صحة وجمال

ماذا يحدث للجسم عند الاستعاضة عن جميع المشروبات بالماء؟ النتائج مذهلة

ماذا يحدث للجسم عند الاستعاضة عن جميع المشروبات بالماء؟ وما الأغذية التي قد ‫تساعدك على حـ.ـرق الدهون؟

نؤكد هنا أن هذه المعلومات هي للاسترشاد فقط، لا تغير نظامك الغذائي أو تتمرن في الهواء الطلق في الشتاء دون استشارة الطبيب أولا.

ماذا يحـ.ـدث للجسم عند الاستعاضة عن جميع المشروبات بالماء؟
‫أفادت مجلة “فرويندين” (Freundin) الألمانية ‫بأن الاستغناء عن جميع المشروبات والاستعاضة عنها بالماء فقط قد تكون له ‫نتائج مذهلة على الجسم، مثل:

‫1- فقدان الوزن بشكل أسرع
الامتناع عن شرب أي شيء عدا الماء لمدة 9 أيام يحفز التمثيل الغذائي ‫الخاص ويعزز حـ.ـرق الدهون، وبالإضافة إلى ذلك فإن الماء يحد من الشهية.

2- ‫‫نضارة وصحة البشرة
‫يرطب الماء البشرة ويجعلها أكثر نقاء ويزيد نضارتها ونعومتها.

3- ‫تعزيز المناعة
‫يقوي شرب الماء جهاز المناعة، ويساعد على التخلص من السـ.ـموم بشكل أسرع.

ما الأغذية التي قد ‫تساعدك على حـ.ـرق الدهون؟
‫وفقا لمجلة “فرويندين”، فإن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على حـ.ـرق الدهون بسبب عناصرها ‫الغذائية التي تمد الجسم بما هو ضروري لعمـ.ـلية الأيض، ومنها:

1- ‫الفلفل الحـ.ـار
‫يعمل الكابسيسين على تحفيز عملية التمثيل ‫الغذائي وتنشيط المعدة والأمعاء وتعزيز حـ.ـرق الدهون، بالإضافة إلى خفض ‫مستويات الإنسولين والدهون في الدم وتنشيط تدفق الدم.

‫2- البيض
‫من المعروف أن البيض غني بالبروتين، وهو عنصر مهم في عمليات الأيض، كما أن البيض غني بالعناصر الغذائية المهمة، مثل ‫الكالسيوم والفسفور والحديد والفيتامينات.

3- ‫بذور الشيا
‫تعتبر بذور الشيا مخزونا بروتينيا حقيقيا، كما أنها تحتوي على الكثير من ‫الحديد وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وبالتالي فإنها تعمل على ‫تنشيط عملية حـ.ـرق الدهون بشكل كبير.

4- ‫‫اللوز
‫إلى جانب الدهون الجيدة يحتوي اللوز على “حمض ألفا لينوليك” (alpha-Linolenic acid)، وهو ما يضمن ‫التمثيل الغذائي المستمر للدهون.

5- ‫رقائق الشوفان
‫تمتاز رقائق الشوفان بالألياف القابلة للذوبان والمغنيسيوم والحديد ‫وفيتامين “بي” (B).

ما دور القرفة؟
أفادت مجلة “فرويندين” بأن القرفة -التي تدخل في الكثير من الأطعمة والحلويات- غنية بالعناصر ‫المهمة للجسم، والتي تفيد في الكثير من العمليات الحيوية.

‫وأوضح خبراء التغذية في المجلة أن القرفة تحفز عملية التمثيل ‫الغذائي، وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن، كما أنها تحتوي على نسبة عالية ‫من مضـ.ـادات الأكسدة ومضـ.ـادات الالتهـ.ـابات.

 

المصدر : الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى