close
الأخبار

بالفيديو..الجيش الأوكراني يضـ.ـرب بيد من حديد و يدمـ.ـر مزيداً من أرتال موسكو ويأسـ.ـر العشرات

ألحقت القوات الأوكرانية مزيداً من الخسائر في صفوف قوات الغزو الروسي، وتمكنت من طردها خارج مدينة خاركييف شرق البلاد، وسط محاولات للقوات الروسية لإعادة تجمعها في أراضي بيلاروسيا لترتيب هجـ.ـوم جديد على العاصمة كييف.

وخلال الساعات الليلة الماضية، تجدد الاشتباكات في الجهة الشمالية من العاصمة كييف، كما سمع دوي انفجـ.ـارات جديدة في العاصمة ومدن خاركييف شرقاً وتشيرنيهيف شمالاً.

وأكد الجيش الأوكراني أن قواته استعادت السيطرة على كافة أرجاء مدينة خاركيف، وتمكنت وأسـ.ـرت العشرات من القوات الروسية التي دخلتها في وقت سابق.

وأعلن الجيش الأوكراني إفشال محاولة الجيش الروسي السيطرة على مدينة إيربين شمال كييف وتكبيد القوات المهاجمة خسـ.ـائر خلال محاولتها السيطرة على المدينة.

كما أحبطت القوات الأوكرانية إنزالاً جوياً للقوات الروسية في منطقة البحر الأسود، وسط قصف روسي طال مدينة أوديسا في ذات المنطقة.

وأفادت وكالة الأنباء الأوكرانية باستهداف القوات الأوكرانية رتلا عسكريا روسيا قرب منطقة ماكاريف على بعد 60 كلم من كييف.

ونشرت كذلك صوراً قالت إنها لتدمـ.ـير آليات عسكرية روسية في بوتشا شمال غرب كييف، وقدّرت أن عدد القتلـ.ـى الروس في المعارك في أوكرانيا ارتفع إلى 4500، مشيرة إلى روسيا أعادت تجمع قواتها في أراضي بيلاروسيا لشنّ هجـ.ـوم على العاصمة كييف.

على الجانب الآخر، زعمت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من تدمـ.ـير 1076 موقعاً عسكرياً أوكرانيّاً منذ بداية العملية العسكرية.

واعترفت للمرة الأولى بوقوع أسرى وسقوط قتلـ.ـى وجـ.ـرحى في صفوف القوات الروسية خلال الحـ.ـرب على أوكرانيا.

وأعلن الانفصاليون الموالون لروسيا أنهم سيطروا على 15 بلدة في دونيتسك منذ بدء العملية العسكرية، فيما أظهرت صور أقماراً صناعية نشرتها شركة ماكسار تظهر تقدم مئات العربات العسكرية الروسية باتجاه العاصمة الأوكرانية كييف.

والخميس الماضي، بدأت القوات الروسية باجتـ.ـياح أوكرانيا عسكرياً رغم كافة الجهود الدولية لنزع فتـ.ـيل الأزمة بالطرق الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى