close
الأخبار

على وقع الحـ.ـرب الأوكرانية..واشنطن تجتمع بحلفائها الاوروبيين والعرب لوضع حل نهائي في سوريا سيقلب موازين القوة في سوريا..اليك التفاصيل

ذكرت مصادر إعلامية أن الولايات المتحدة الأمريكية بصدد عقد اجتماع مع حلفائها بشأن سوريا، بالتزامن مع تأزم الأوضاع العسكرية في أوكرانيا.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “الشرق الأوسط”، فإن المسؤول الأمريكي المعني بالملف السوري “إيثان غولدريتش” سيلتقي غدًا الخميس، بمبعوثي عدد من الدول الأوروبية والعربية ضمن اجتماع سيعقد في واشنطن.

وسيبحث المجتمعون التداعيات السياسية والميدانية للحـ.ـرب في أوكرانيا على الملف السوري، بحضور تركي لافت، كما سيحضر الاجتماع المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون”.

وسيقدم “بيدرسون” خلال الاجتماع، تصورًا لجولاته المقبلة، في إطار عمل اللجنة الدستورية، كما سيعرض أهم ما تم التوصل إليه في إطار مبدأ “خطوة بخطوة”.

وسيتناول المجتمعون ثلاثة ملفات، الأوضاع العسكرية والاقتصادية والإنسانية، بالإضافة لتداعيات الحـ.ـرب الأوكرانية على التواجد العسكري الروسي في سوريا، وملف التطبيع العربي مع الأسد، والعقوبات الأوروبية والأمريكية.

ويتخوف نظام الأسد من التداعيات المحتملة لانشغال روسيا بالحـ.ـرب الأوكرانية، على سوريا، وقد بدأت الآثار السلبية لذلك تظهر جليًا في الاقتصاد، إذ عبّر عدد من مسؤولي النظام عن قلقهم من أن تطول الحـ.ـرب هناك، في وقت تعتمد فيه حكومة الأسد على موسكو في توريد الحبوب والوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى