close
الأخبار

زعيم كوريا الشمالية يضـ.ـرب بيد من حديد و يأمر قواته بالاستعداد لحـ.ـرب عالمية ثالثة بشكل عاجل..اليك التفاصيل

أصدر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون أوامره لقواته بالاستعداد لحـ.ـرب عالمية ثالثة وذلك على وقع الغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا.

وذكر موقع “ديلي ستار” البريطاني إن “المسؤولين الكورين الشماليين تلقوا أوامر من كيم جونج أون بأن يكونوا مستعدين لتعبئة عامة للقوات في أعقاب العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا”.

ومن جانبه قال مسؤول كوري من شمال بيونجان، في حديث إلى إذاعة “آسيا الحرة”، إن “كل لجنة حزبية إقليمية في المقاطعة أبلغت جميع أعضاء الحزب أن حليفنا القوي روسيا في حالة حـ.ـرب.. وطالبت اللجنة الحزبية الإقليمية بأن يكون الجميع جاهزين للتعبئة في جميع الأوقات”.

وتحمل كوريا الشمالية واشنطن مسؤولية اندلاع الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية وذكرت وزارة الخارجية الكورية الأحد الماضي إن “السبب العميق للأزمة الأوكرانية يكمن في استبداد وتعسف الولايات المتحدة”.

يخيم شبح نشوب حرب نووية بقوة من جراء الحـ.ـرب الروسية في أوكرانيا وخاصة بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وضع قوة نووية في حالة تأهب.

ومن جانبه ندد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، بما سماه “الخطاب الخطير” للرئيس فلاديمير بوتين الذي أظهر “ذروة في عدم المسؤولية” بسبب تهديداته المتكررة باللجوء إلى خيارات نووية.

وأكد “بلينكن” أن الولايات المتحدة ستواصل تزويد أوكرانيا بمساعدة عسكرية «حيوية ودفاعية» كي تواصل الدفاع عن نفسها ضد الغـ.ـزو الروسي.

ونشرت روسيا غواصات نووية لإجراء تدريبات هذا الأسبوع بعدما أمر بوتين بوضع القوات النووية لبلاده في حالة تأهب قصوى خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى