close
الأخبار

على وقع الحـ.ـرب الأوكرانية..بريطانيا تتخذ اجرائات عاجلة في سوريا و تتعهد بالوقوف إلى جانب الشعب السوري ضـ.ـد روسيا بهذه الطريقة

تعهدت بريطانيا بالوقوف إلى جانب ثورة الشعب السوري في مواجهة روسيا، وذلك في إطار تعليقها على بيان تضامني مع أوكرانيا، صادر عن الدفاع المدني السوري.

وأكدت السفارة البريطانية في سوريا، في تغريدة لها على حسابها الرسمي بـ “تويتر”، أن المملكة المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب السوريين والأوكرانيين، في وجه آلة الحـ.ـرب الروسية.

وأثنت السفارة على تضامن الشعب السوري مع الشعب الأوكراني الذي يتعرض للإبـ.ـادة على يد روسيا، التي أرهبت السوريين بالقصـ.ـف والدمـ.ـار لأكثر من سبع سنوات.

وتحدث بيان الدفاع المدني السوري عن تجربة الخوذ البيضاء في الاستجابة لإنقاذ المدنيين السوريين من القـ.ـصف الروسي الهمجـ.ـي، ذلك القصف الذي تسبب بمقـ.ـتل المدنيين وتهجيرهـ.ـم، وتدمـ.ـير المدن والمستشفيات والمدارس.

وطالب البيان المجتمع الدولي بالوقوف في وجه روسيا ووضع حد لجرائمها المروعة بحق الشعبين السوري والأوكراني.

وأشار إلى أن مجرد التفكير في تكرار المجازر الروسية التي ارتكبت في سوريا في بلد آخر كأوكرانيا يؤلم الجميع، كما عبر عن تضامن الخوذ البيضاء مع الشعب الأوكراني.

وأطلقت روسيا، الخميس الفائت، عملية عسكرية واسعة، لإسقاط الحكومة الشرعية في أوكرانيا، واحتلت على إثرها مساحات واسعة من البلاد، إلا أنها تكبدت خسـ.ـائر فادحة في الأرواح والمعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى