close
الأخبار

دول أصدقاء سوريا تختتم اجتماعها في واشنطن..وهذه أبرز المخرجات التي فاجئت العالم بعد ان تضمن هذه الامور

اختتمت مجموعة دول أصدقاء سوريا اجتماعها التنسيقي في واشنطن، الذي حضره ممثلون عن أحد عشر بلدًا، وبمشاركة الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، والمبعوث الأممي لسوريا، “غير بيدرسون”.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية، بيانًا على حسابها الرسمي في “تويتر”، بتاريخ أمس الجمعة، أكدت فيه أنه مع اقتراب الذكرى الحادية عشرة لانطلاق الثورة السورية، لا زالت معـ.ـاناة الشعب السوري مستمرة وهو أمر غير مقبول، ويجب أن ينتهي.

ودعا البيان إلى وصول آمن للمساعدات الإنسانية بجميع الطرق، بما في ذلك المساعدات العابرة للحدود، كما أكد على استمرار دعم مشاريع الإنعاش المبكر.

وشدد البيان على أهمية دعم مبادرة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون”، المتمثلة بمقاربة خطوة بخطوة، للوصول لحل سياسي شامل، بموجب قرار مجلس الأمن 2254، وتعهد بمواصلة العمل من أجل تحقيق المحاسبة على الجـ.ـرائم، ولا سيما جرائم الأسد الكيماوية.

وبحسب موقع “المدن”، فإن الاجتماع لم يحمل أي جديد، باستثناء تطرقه لبعض الأفكار المتعلقة بزيادة الضغط على روسيا في سوريا، تمت مناقشتها بشكل غير علني.

الجدير ذكره أن الائتلاف الوطني السوري، عبر مؤخرًا، على لسان عدد من مسؤوليه، عن رفض مقاربة خطوة بخطوة، كان آخرها ما صدر عن أعضاء في هيئة التفاوض، قبل يومين، من خلال رسالة وجهوها للمجتمعين في واشنطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى