أخبار العالمالأخبار

“نرحب باللاجـ.ـئين الأوكرانيين لكن لا نرحب بالمسلمين… برلماني إسباني يثير الجـ.ـدل بوصفه اللاجـ.ـئين المسلمين بالغـ.ـزاة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقـ.ـطعاً مصوراً لبرلماني إسباني وهو يتكلم عن اللاجـ.ـئين الأوكرانيين ويقارنهم باللاجـ.ـئين المسلمين، معتبراً أن هنـ.ـاك فرق كبير بينهما.

برلماني إسباني يتكلم عن اللاجـ.ـئين الأوكرانيين
وفقاً لما تداوله نشطاء، فإن عضو البرلمان الإسباني اليميني سانتياغو أباسكال، قال: “على إسبانيا استقبال مئات الآلاف من اللاجئين الأوكرانيين لأنهم لاجئي حرب حقيقيون، وليس المسلمون! المسلمون غُزاة تم اطلاقهم لزعزعة استقرار أوروبا وهم وليسوا لاجئين”.

مقالات ذات صلة

وأثار الفيديو المتداول موجة جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال أحد المغردين: “تكشف هذه الحرب بين روسيا أوكرانيا بصورة واضحة ازدواجية المعايير عند الغرب.. تعاطف مفهوم مع لاجئين أوكرانيا و كره غير مفهوم للاجئي سوريا و أفغانستان، على الرغم من أنهم من خربو بلادهم”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تكشف فيها المواقف الغربية من اللاجئين المسلمين، فقد سبق وتداول مغردون عشرات المقاطع المصورة لمسؤولين وإعلاميين يتكلمون عن اللاجئين بطريقة عنصرية.

كما سبق ووثق بعض النشطاء الطريقة السيئة التي يتم التعامل فيها مع اللاجئين العرب والأفارقة على الحدود البولندية.

والجدير ذكره أن المنظمة الدولية للهجرة، قالت إن أكثر من 1.45 مليون شخص غادروا أوكرانيا خلال الأيام الماضية بعد غزوها من روسيا.

وأكدت المنظمة أن موجة اللجوء هذه تعتبر الأسرع والأكبر داخل أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وذلك وفق ما أفاده تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنل.

وأفاد التقرير أن أعداداً كبيرة من الأوكرانيين هـ.ـربوا واتجهوا دول مجاورة مثل بولندا ورومانيا وسلوفاكيا.

المصدر: مرايا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى