close
الأخبار

بالفيديو..هاكـ.ـر مجهولون يختـ.ـرقون المنصات والقنوات الروسية ويبثون صورًا حية للحـ.ـرب في أوكرانيا ويهـ.ـددون بوتين بشكل مباشر..اليك التفاصيل

قال قراصـ.ـنة مجهـ.ـولون على الإنترنت إنهم اخترقوا المنصات والقنوات التلفزيونية الروسية لبث لقطات من الحـ.ـرب في أوكرانيا.

وقررت وكالة إفي، وإل باييس، وبي بي سي، وسي إن إن، وغيرها من وسائل الإعلام الرئيسية وقف نشاطها في موسكو. وقد اتخذوا القرار بعد إقرار قانون جديد ينص على عقـ.ـوبات تصل إلى السجن لمدة 15 عاما لنشر ما تعتبره السلطات الروسية “معلومات كاذبة”. وبالإضافة إلى القنوات الأجنبية، تراجعت وسائل الإعلام الروسية الأخرى هذا الأسبوع. وأغلق التلفزيون المستقل الوحيد المتبقي.

وكشكل من أشكال الاحتجاج، حذرت مجموعة القراصنة الدولية المسماة “أنونيموس” من أنها اخترقـ.ـت العديد من عمليات بث القنوات التلفزيونية الروسية للتنافس مع الرقابة الرسمية.

على وجه التحديد ، اخترقـ.ـوا بعض خدمات البث الروسية والقنوات التلفزيونية الحكومية لعرض الصور والرسائل المتعلقة بغزو القوات الروسية.

وقد مكن هذا الهجـ.ـوم السيبراني من بث صور للحـ.ـرب في أوكرانيا لعرض مقاطع فيديو للهجـ.ـوم العسكري وعواقب الأراضي التي تم غزوها. وبهذه الطريقة ، انضم المتسللون المرتبطون بـ Anonymous إلى حركة القرصنـ.ـة التي تدعم أوكرانيا.

القنوات التي تدخل فيها المتسللون هي: روسيا 24 والقناة الأولى وموسكو 24. بالإضافة إلى ذلك ، تم التدخل في خوادم مشابهة ل Netflix في روسيا مثل Wink أو Ivi ، والتي لديها الآلاف من المشتركين.

تم تعديل برمجة هذه المحطات في بعض الأحيان بهدف إثبات عواقب الهجـ.ـمات التي نفذتها روسيا في مختلف المدن الأوكرانية.

“بوتين، سنكشف كل أسرارك”

أولا، حظرت Anonymous البوابات الرسمية TASS و Fontanka و Kommersant. ويوم الأحد، هاجـ.ـموا أيضا وكالة سبوتنيك للأنباء. بعد تعطيل القنوات الإخبارية واختراق وكالة الفضاء الروسية ، Roscosmos ، قررت Anonymous إرسال تهديـ.ـد مباشر إلى بوتين: “سنكشف عن جميع أسراره”.

كما نفذوا أعمالا تهدف إلى إلحاق الأذى ببوتين. على سبيل المثال ، التلاعب ببعض البيانات البحرية فيما يتعلق باليخت الفاخر لديه. يطلق عليه اسم “Graceful” ، وتبلغ قيمته 97 مليون دولار وتم تغيير اسمه إلى “FCKPTN”.

مع تقدم الصـ.ـراع بين روسيا وأوكرانيا، فإنه يتقدم أيضا في العالم السيبراني وتظهر خروقات البيانات كأداة استراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى