close
أخبار العالمالأخبار

وزير خارجية نظام الأسد يتوعد إسرائيل برد نوعي وتل أبيب ترفع حالة التأهب على الحدود مع سوريا ودولة عربية

توعد وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد” في تصريحات صحفية جديدة، إسرائيل بردٍ نوعي في التوقيت والزمان المناسبين، مؤكداً أن الرد آت لا محالة، وبأن النظام هو من يتحكم بالرد على ما وصفها بالاعتـ.ـداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية.

وقال “المقداد” في لقاء مع قناة “الميادين” المقربة من النظام السوري، إن سوريا قادرة على الرد على اعتـ.ـداءات إسرائيل هي التي تتحكم بهذا الأمر.

ووجه الوزير التابع للنظام السوري رسالة إلى إسرائيل، بالقول: “يجب على إسرائيل أن تعرف أن الرد آت لا محالة”، على حد تعبيره.

وادعى “المقداد” أن سوريا تعرضت لحـ.ـرب إرهـ.ـابية، وصمدت وانتصرت، مضيفاً: “لا نقول إننا انتـ.ـصرنا بشكل كـ.ـامل طالما أن التنظيمـ.ـات الإرهـ.ـابية لا تزال موجودة.

كما وجّه رسالة إلى كل من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية واصفاً تواجدهما على الأراضي السورية بالتواجد غير المشروع وبالاحتـ.ـلال، حيث توعدهما بالعمل على إخراجهما من البلاد خلال الفترة القادمة.

وأشار “المقداد” في سياق حديثه خلال اللقاء إلى أن النظام السوري لن يرتاح إلا بعد تحرير كل ذرة من تراب سوريا، وفق وصفه.

وتطرق وزير خارجية نظام الأسد للحديث عن العملية العسكـ.ـرية الروسية ضد أوكرانيا، حيث أكد أن النظام السوري وقف بجانب روسيا لأن الدول الغربية هي التي قدمت دعماً للإرهـ.ـاب في سوريا، على حد زعمه.

ونوه إلى أن روسيا تعتبر اليوم من الدول الكبرى، معرباً عن أمله بأن تحقق القـ.ـوات الروسية أهدافها بشكل كامل في أوكرانيا.

وفي شأن ذي صلة، وبضوء العديد من التقارير التي تحدثت عن تحضير إيران ونظام الأسد لرد مشترك سيطال الأراضي الإسرائيلية بعد تعرض أحد المواقع الإيرانية في سوريا لغـ.ـارات إسرائيلية، أعلنت “تل أبيب” رفع حالة التأهب على الحدود مع سوريا ولبنان، وذلك تحسباً للرد الإيراني.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجـ.ـيش الإسرائيلي رفع درجة تأهبه مساء يوم الثلاثاء على الحدود الشمالية، وذلك تحسباً لرد إيران على مـ.ـقـ.ـتـ.ـل 2 من قـ.ـادة “الحـ.ـرس الثــ.ـوري الإيراني” في غـ.ـارة إسرائيلية على الأراضي السورية في الآونة الأخيرة.

من جهته، قال موقع “”والا” الإسرائيلي، إن وزارة الدفاع في تل أبيب تخشى من الرد الإيراني، مشيراً أن الأوامر أعطيت للوحدات المنتشرة قرب الحدود مع سوريا ولبنان برفع مستوى التأهب والاستعداد لاحتمال إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ من سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن قناة “فيـ.ـلق القدس” الرسمية على تطبيق “تلغرام” كانت قد نقلت عن مصادر تابعة لقوات النظام السوري، تأكيدها أن إيران وسوريا قررتا القيام بعملية مشتركة للرد على الغـ.ـارات الإسرائيلية الأخيرة التي طالت مواقع حساسة تابعة لطهران في سوريا.

ويتزامن ذلك مع توعد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بالرد على القـ.ـصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي الذي طال مواقع إيرانية في محيط العاصمة دمشق قبل أيام وأسفر عن مـ.ـــقـ.ـتـ.ـل اثنين من أفراد الحـ.ـرس الثـ.ـوري.

المصدر : طيف بوست

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى