close
الأخبار

عقب رفضها انتاج المزيد من النفط..هجـ.ـوم بطائرات مسيرة يستهدف مصفاة نفط في هذه الدولة الخليجية

أعلنت السلطات السعودية عن هجـ.ـوم خطـ.ـير بطائرة مسيرة استهدف مصفاة تكرير البترول في الرياض أمس الخميس.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية: “عند الساعة الرابعة وأربعين دقيقة تقريبا من صباح الخميس تعرضت مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتـ.ـداء بطائرة مسيرة عن بعد”، ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف المسؤول السعودي “نجم عن الهجـ.ـوم حريق صغير تمت السيطرة عليه، ولم تترتب على الاعـ.ـتداء، إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة ولا إمدادات البترول ومشتقاته”.

وأكّد المصدر، في تصريحه، أن المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن هذه الأعمال التخريبية والإرهـ.ـابية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في مناطق مختلفة من المملكة، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم.

وكرر المصدر الدعوة التي وجهتها المملكة إلى دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتـ.ـداءات التخريبية والإرهـ.ـابية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها.

ويأتي هذا الهجـ.ـوم في الوقت الذي تمارس قيه واشنطن ضغوطات على السعودية لزيادة انتاجها من النفط على وقع الأزمة الأوكرانية.

وكانت الولايات المتحدة سحبت أحدث منظوماتها للدفاع الصاروخي وبطاريات صواريخ باتريوت من السعودية منتصف العام الماضي.

ومن جانبه اعتبر رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل أن قرار واشنطن مؤشر على تخليها عن الدفاع عن حلفائها في الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى