close
الأخبار

عقب انتهاء مهمتهم في سوريا..اتفاق عاجل بين روسيا والأسد للتخلص من الشبـ.ـيحة في حـ.ـرب أوكرانيا بهذه الرواتب المغرية

كشف الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم اليوم (الجمعة)، عن اتفاق سري بين روسيا ونظام الأسد على التخلص من الشبيحة في حـ.ـرب أوكرانيا بعد أن انتهت مهمتهم في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر “تويتر” نقلا عن مصادره الخاصة: “هناك اتفاق بين القيادتين الروسية والسورية على شحن أكبر عدد من الشبيحة والفصائل التي كانت تقاتل مع الروس والنظام في سوريا الى أوكرانيا للتخلص منهم جميعا بعد أن أصبحوا عبئا أمنيا على النظام والروس”.

وأضاف الإعلامي بقناة الجزيرة القطرية “لن يعود أي شبيح إلى سوريا فسيتم التخلص منهم فور وصولهم إلى أوكرانيا”.

روسيا تستعد لإرسال آلاف المرتزقة من سوريا إلى أوكرانيا

وفي وقت سابق اليوم أفادت مصادر مطلعة لوكالة الأناضول، بأن روسيا جمعت خلال الأيام القليلة الماضية، آلاف المرتـ.ـزقة في سوريا بغية إرسالهم للقـ.ـتال بجانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

وأضافت المصادر أن “روسيا افتتحت منذ بدء عملياتها العسكرية بأوكرانيا في 24 شباط / فبراير الماضي، 14 مركزاً في مناطق سيطرة قوات النظام السوري، لجذب مرتزقة بغية إرسالهم إلى أوكرانيا”.

وبحسب المصادر، فإن مسلحين من “ميليشيا الدفاع الوطني” التابعة للنظام السوري و”الفيلق الخامس” الذي أسسته روسيا خلال تدخلها العسكري في سوريا، يشكلون غالبية المرتزقـ.ـة الذي تم تجنيدهم للقـ.ـتال في أوكرانيا.

وبموجب الموافقة الروسية على تجنيد الشبان هناك، فقد تعهدت قاعدة حميميم بدفع رواتب شهرية تتراوح بين 300 إلى 600 دولار لكل متطوع، بعقود نصف سنوية.

وأشارت المصادر إلى أن المرتـ.ـزقة الجدد سيخضعون لدورات تدريبية في قاعدة “حميميم” الروسية قبل إرسالهم إلى أوكرانيا.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، بنقل “المتطوعين” من الشرق الأوسط للقـ.ـتال بجانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

وتستغل روسيا الحالة المعيشية الصعبة في مناطق الأسد لتجنيد الشبان برواتب مغرية، وزجهم بمعـ.ـارك لا ناقة لهم فيها ولا جمل، في أفريقيا وأرمينيا وأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى