close
الأخبار

بينهم قيادي..قتـ.ـلى وعشرات الجرحـ.ـى من الميليـ.ـشيات الإيرانية بهجـ.ـوم شرقي هذه المدينة السورية فهل نشهد اشتـ.ـباكات جديدة بين الفصيلين.؟

تعرض رتل عسكري تابع للميليـ.ـشيات الإيرانية، لهجـ.ـوم بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، في ريف حمص الشرقي، ما تسبب بمصـ.ـرع وإصابة العشرات من عناصرها.

ووفقًا لموقع “زمان الوصل”، فقد شن مسلحون مجهولون، يعتقد تبعيتهم لتنظيم الدولة، هجـ.ـومًا بالصواريخ الموجهة والقذائف الصاروخية، على رتل عسكري لميليشيا حزب الله اللبناني وحزب الله العراقي، بعد انطلاقه من تدمـ.ـر باتجاه البادية.

وأضافت المصادر أن الهجوم تسبب بمصرع ثمانية عناصر، بينهم قيادي في الحزب العراقي، وإصابة ثمانية عشر عنصرًا آخر بجـ.ـروح متفاوتة الخطـ.ـورة.

وأوضحت أن قياديين أحدهما من الحزب اللبناني والثاني عراقي الجنسية، أصيبوا بجـ.ـروح خطيرة، كما نتج عن الهجـ.ـوم تدمـ.ـير وعطب عدة آليات، واحتـ.ـراق أخرى محملة بالذخيرة المتنوعة.

وبعد طلب المؤازرات، سارعت الميليشيات لإرسال عدة آليات مجنزرة، بينها دبابات، إلى موقع الهجـ.ـوم، لكن بعد فوات الأوان.

وقبل أيام، أعلنت وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد مقـ.ـتل 13 عنصرًا من قوات النظام وجـ.ـرح 18 آخرين، بهجـ.ـوم استهدف حافلة عسكرية، قرب المحطة الثالثة، ببادية تدمر.

وتتعرض قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، المتمركزة في مناطق البادية السورية، بين الحين والآخر، لهجمـ.ـات تشنها مجموعات مجهولة، يعتقد ارتباطها بتنظيم الدولة، ولم تفلح جهود الميلـ.ـيشيات بوقف تلك الهجـ.ـمات، رغم إطلاق عدة عمليات عسكرية لتمشيط المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى