close
الأخبار

أول رد من الإمارات على انتقادات العالم عقب زيارة بشار الأسد لها..اليك التفاصيل

رد الأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله اليوم الأحد على انتقاد واشنطن زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى الإمارات.

وقال عبدالخالق عبدالله في تغريدة عبر تويتر: “نذكر أمريكا المنزعجة من زيارة الأسد إلى الإمارات أن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما الذي أخفق في تنفيذ تهديده هو المسؤول عن إطالة عمر نظام الأسد”.

وأضاف مستشار ابن زايد “لا أحد يزايد على موقف الإمارات الأخلاقي الداعم للشعب السوري، ولا أحد بما في ذلك واشنطن له علاقة بقراراتها السيادية النابعة من مصالحها الوطنية وواجباتها القومية”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية نددت الجمعة، بزيارة بشار الأسد، إلى الإمارات معتبرة أنها تضفي شرعية على النظام.

وقال المتحدث باسم الخارجية، نيد برايس، إن “واشنطن تشعر بخيبة أمل عميقة ومقلقة من هذه المحاولة الواضحة لإضفاء الشرعية على رئيس النظام، بشار الأسد”.

وأكد برايس” أن زيارة الأسد للإمارات ما هي إلا محاولة مفضوحة لإضفاء الشرعية على نفسه ونظامه، وهو المسؤول عن ارتكـ.ـاب جرائـ.ـم مروعة بحق السوريين.

وأضاف أن بشار الأسد مسؤول عن مقتل وتشريد أعداد لا تحصى من السوريين، واعتـ.ـقالات بمئات الآلاف.

وأكد أن واشنطن ما زالت تعارض جهود تطبيع العلاقات أو إعادة تأهيل الأسد، وأن الولايات المتحدة لن تتنازل أو ترفع العقوبات عن سوريا ما لم يتم إحراز تقدم نحو حل سياسي للصراع الذي أودى بحياة مئات الآلاف منذ اندلاع الثورة ضد الأسد.

وحث برايس “الدول التي تفكر في التعامل مع نظام الأسد على أن تفكر بعناية في الفظـ.ـائع المروعة التي ارتكبها النظام تجاه السوريين خلال العقد الماضي، فضلاً عن جهود النظام المستمرة لمنع وصول الكثير من المساعدات الإنسانية والأمنية إلى سوريا”.

وأجرى بشار الأسد يوم الجمعة، زيارة للإمارات، التقى خلالها بحاكم ولاية دبي محمد بن راشد، وبولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهي الزيارة الأولى له إلى البلاد، منذ انطلاق الثورة السورية في 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى