close
الأخبار

اقتـ.ـتال بين ميليشـ.ـيات أسد وإحدى عشائر هذه المدينة السورية..وتحيـ.ـيد مجموعة من قسد بحلب

أصيب عدد من عناصر ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني في البوكمال باشتباكات مع إحدى العشائر المحلية، أما جنوباً فقد شهدت السويداء حالة توتر ومواجهات مع أجهزة أسد الأمنية، فيما أعلنت القوات التركية تحيـ.ـيد 8 من عناصر ميليـ.ـشيا قسد شمال حلب.

إصـ.ـابة 7 عناصر من ميليشيا أسد

وفي التفاصيل، قال مراسل أورينت نت في دير الزور إن اشتباكات اندلعت أمس الأربعاء في مدينة البوكمال بين عناصر من ميليشـ.ـيا الدفاع الوطني وبين مسلحين من أبناء عشيرة الجغايفة.

وأضاف أن الاشتـ.ـباكات أسفر عن إصابة 7 عناصر من ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني واثنين من أبناء عشيرة الجغايفة، قبل أن تتدخل ميليـ.ـشيا الحرس الثوري وتستنفر في المدينة لفض النزاع بين الجانبين.

وفي سياق أخر نفى مراسل أورينت نت تعرض قاعدة حقل العمل النفطية لهجـ.ـوم صاروخي، موضحاً أن الانفجـ.ـارات التي سُمع دويها مساء أمس ناجمة عن تدريبات لقوات التحالف الدولي.

بينما أفاد مراسلنا في شمال شرق سوريا عبادة محمد بعثور الأهالي بالأمس على جثتي شابين مقتـ.ـولين بالقرب من قرمانة بالريف الغربي لبلدة الدرباسية شمال الحسكة، حيث تم نقل المتوفين إلى مشفى خبات ببلدة الدرباسية وتبين أن أحدهما يدعى عادل محمد البدر والآخر طه لطيف الهلوش.

تحيـ.ـيد 8 عناصر من قسد

وإلى الشمال السوري، حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية عبر تويتر يوم أمس تحييد ثمانية عناصر من “قسد” في محيط منطقة عملية “درع الفرات” شمالي محافظة حلب.

ووفقاً لوكالة الأناضول، كان عناصر ميليـ.ـشيا قسد بصدد تنفيذ هجـ.ـوم في منطقة المنطقة المذكورة قبل أن تتمكن القوات الخاصة التركية من تحييدهم.

كما قصفت القوات التركية المتمركزة في قاعدة البحوث بمدينة أعزاز بقذائف المدفعية مواقع قسد على الأطراف الجنوبية للمدينة.

وتوفي مدني وأصيبت زوجته جراء انفجار بطارية ونشوب حريق داخل مكان إقامتهم في قرية الشيخ علوان بريف مدينة الباب.
كما أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري حريقاً ضخماً اندلع بعد منتصف الليل في إحدى محطات تكرير الوقود البدائية في قرية ترحين في منطقة الباب بريف حلب الشرقي، واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

توتر في الجنوب

أما جنوباً، فقد شهدت السويداء حالة توتر أمني بعد الاشتبـ.ـاكات شهدها طريق قنوات – السويداء بين فصائل محلية وعناصر حاجز يتبع جهاز أمن الدولة.

وفي درعا، أفاد تجمع أحرار حوران بمقتل الشاب “باسم شلبي محمد الساعدي” جراء استهدافه من قبل مجهولين بإطلاق نار مباشر في بلدة المزيريب غربي درعا، وبحسب المصدر، فإن “الساعدي” مدني لا ينتمي لأي جهة عسكرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى