close
الأخبار

نجى من مـ.ـوت محتوم..4 صواريخ تحـ.ـرق دبابة روسية وقائدها يخرج راكضاً من كتلة النار (فيديو)

نشر ناشطون ووسائل إعلام أوكرانية مقطعاً مصوراً لاستهداف دبابة روسية بأربعة صواريخ مضادة للدروع أثناء دخولها مدينة ماريوبول المحاصرة جنوب شرق البلاد، ما أدى الى تدمـ.ـيرها واحـ.ـتراقها وهـ.ـروب قائدها.

وبحسب لقطات جوية نشرتها كتيبة “آزوف” بالحرس الوطني الأوكراني، فإن الدبابة كانت تحمل علامة حرف “Z” بالإنكليزية، وهي العلامة التي جرى رصدها على مدرعات القوات الروسية، حيث قامت المقاومة باستهدافها والتصدي لها عبر إطلاق صواريخ خاصة مضادة للدروع.

وأظهرت المقاطع التي التقطتها طائرة دون طيار لحظات دخول الدبابة الروسية للمدينة المحاصرة وقيام الجيش الأوكراني باستهدافها من الخلف بصاروخ لكنها واصلت سيرها، فتم بعدها إطلاق صاروخ ثان من الجنب، تبعه صاروخ ثالث من فوقها، ما أدى لعطبها وانتشار الدخان داخلها.

ولم تكد الدبابة تواصل سيرها مجدداً حتى فوجئت بصاروخ رابع دمرها تماماً وأشعل النيران داخلها، ما أدى إلى مقتـ.ـل جنود داخلها وهـ.ـروب قائدها الذي أصيب بالهجـ.ـوم.

عمليات أوكرانية سابقة

وكان ناشطون تداولوا في وقت سابق على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً آخر يُظهر تدمـ.ـير الجيش الأوكراني لرتل دبابات تابع للقوات الروسية في منطقة بورودينكا قرب العاصمة كييف.

ونقلت وكالة إخلاص الإخبارية عن بيان لهيئة الأركان العامة الأوكرانية تأكيدها قيام طائرة دون طيار برصد واستهداف دبابات الجيش الروسي في بورودينكا، في حين أظهر الفيديو المصوّر وجود رتل كبير من الدبابات الروسية على طريق رئيسي قرب كييف، قبل أن تنفجر الدبابات واحدة تلو أخرى، وسط دمـ.ـار كبير وانتشار للدخان والحـ.ـرائق.

يُذكر أن وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت قبل أكثر من أسبوع إسقاط ثلاث طائرات حربية روسية، وأسر طيّاريها بمدينة ميكولايف (بالقرب من البحر الأسود) في اليوم العاشر للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

في حين أعلنت الخارجية الأوكرانية أن الخسائر في صفوف الجيش الروسي ارتفعت إلى 10 آلاف قتيـ.ـل، بحسب ما أوردته أمس عبر حسابها في تويتر، وأوضحت أنه تم استهداف 39 طائرة روسية، و40 مروحية هليكوبتر، فضلاً عن 269 دبابة عسكرية، و409 مركبات، وغيرها.

https://twitter.com/i/status/1504156329862217735

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى