الأخبار

بالفيديو.استسلام دفعة جديدة من القوات الروسية في أوكرانيا وشتمـ.ـهم “بوتين” أمام الكاميرات

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لقطات تظهر ستة جنود روس وهم يصفون الرئيس فلاديمير بوتين بصفات سيـ.ـئة ويعلنون أنهم لا يريدون خوض الحـ.ـرب بعد الاستسلام للمدنيين الأوكران.

وقالت الصحيفة: “كان الجنود الروس، بقيادة الرائد فيكتور بليودين، عبارة عن فريق استطلاع يتواجد في الغابة بالقرب من بلدة سريبني في الجزء الجنوبي من إقليم تشيرنيهيف قبل استسلامهم”.

مقالات ذات صلة

وأشارت إلى أن “الجنود استسلموا في 14 مارس للمدنيين في سريبني بعد أن علموا بمقـ.ـتل مجموعة روسية مجاورة؛ وفقًا لصحيفة Sribnyanshchyna التي نشرت مقطع فيديو للجنود عبر الفيسبوك”.

ويمكن سماع العديد من الجنود وهم يعلنون أن “بوتين” هو السبب بالحـ.ـرب، قبل أن يطلبوا من شعب أوكرانيا الصفح ويخبروا عائلاتهم وأصدقائهم أنهم يعاملون بشكل جيد.

وأكدت “ديلي ميل”: أن “القوات الروسية تكبدت بالفعل خسـ.ـائر فادحة مع اقتراب حـ.ـربها من أسبوعه الثالث، حيث شن الجيش الأوكراني وقوات الدفاع الإقليمية معركة مريرة لصد الجيش الروسي”.

كما أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس أن المملكة المتحدة ستوفر Starstreak ، وهو نظام صاروخي مضاد للطائرات عالي السرعة ، وأكثر من 4000 صاروخ مضاد للدبابات للقوات المسلحة الأوكرانية.

ويعد هذا الصاروخ أسرع صاروخ في فئته في العالم، ويعمل بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت، ويزن 14 كجم فقط، ومصمم لتوفير دفاع جوي وثيق ضد التهـ.ـديدات الجوية التقليدية ، ويمكن إطلاقه يدويا من قبل القوات على الأرض، ويمكن أيضا تركيب أنظمته على المركبات أو المروحيات أو السفن البحرية.

وجاء إعلان وزارة الدفاع البريطانية بعد اجتماع لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي في بروكسل أمس (الأربعاء)

ودعا الأمين العام للتحالف ينس ستولتنبرغ إلى عقد الاجتماع، ردا على غـ.ـزو بوتين لأوكرانيا.

وأثناء وجوده في بروكسل، عقد وزير الدفاع “بن والاس” أيضا اجتماعات مع الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وتركيا وكندا وسلوفاكيا والسويد وجمهورية التشيك.

وتزود المملكة المتحدة أوكرانيا بأعداد متزايدة من الأسلحة منذ بدء غـ.ـزو بوتين في 24 فبراير/شباط 2022.

في السابق ، تم إرسال 2000 من الأسلحة الخفيفة المضادة للدبابات من الجيل التالي الأنجلو سويدية (NLAWs) إلى أوكرانيا ، والتي كانت حاسمة في دفاع البلاد عن المدن الكبرى مثل كييف وخاركيف.

كما تزود دول غربية أخرى أوكرانيا بأسلحة مثل 300 صاروخ جافلين مضاد للدبابات أرسلتها واشنطن في إطار حزمة بقيمة 350 مليون دولار لدعم الدفاع الأوكراني.

وأطلق على الصواريخ، التي تكلف 80 ألف دولار لكل وحدة، اسم سانت جافلين بسبب فعاليتها.
وترسل هولندا 200 صاروخ دفاع جوي من طراز ستينغر و50 صاروخا مضادا للدبابات من طراز “بانزرفاوست 3” مع 400 صاروخ.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى