الأخبار

حالة نادر جدا..أطباء يكتشفون مفاجأة داخل معدة فتاة عربية في غرفة العمليات..اليك التفاصيل

اكتشف الأطباء مفاجأة صادمة داخل معدة فتاة عمانية دخلت إلى المستشفى وهي تعاني من آلام شديدة في البطن وعدم احتمال الأكل والشرب.

وذكرت صحيفة “سياسات ديلي” الهندية أن فتاة عمانية تبلغ من العمر 11 عامًا دخلت مستشفى ياشودا في مدينة حيدر أباد بعد أن اشتكت من ألم وتورم في معدتها، فضلًا عن فقدان الشهية وفقدان الوزن.

مقالات ذات صلة

وأظهر التشخيص الأولي من خلال الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي المحوسب وجود كتلة مجهولة الهوية في المعدة وتبين أن الفتاة تعاني بما يعرف في الطب بمتلازمة رابونزيل وهي حالة معوية نادرة للغاية في البشر ناتجة عن ابتلاع الشعر، وفقًا لصحيفة “أثير” العمانية.

وذكرت الصحيفة أن “رابونزيل” تحدث عندما يشارك شخص غير مستقر عقليًا في سحب الشعر وتناوله، والذي يتراكم ككتلة في المعدة، ولكن في حالة الفتاة العمانية لم تكن تعاني من أية اضطرابات نفسية، ولم يكن والداها على علم بالوضع.

وتمكن فريق طبي في مستشفى ياشودا في مدينة حيدر أباد من استخراج كتلة ضخمة من الشعر من معدة الفتاة العمانية.

وقال الدكتور بارساد باو، استشاري جراحة الجهاز الهضمي الجراحية المتقدمة وجراحة المناظير “أجرينا تنظيرًا واكتشفنا كرة من الشعر في معدتها. كانت المعدة بأكملها مليئة بالشعر يمكن أن يمتد الشعر من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة”

وأضاف “ولقد عملنا من خلال تنظير البطن لإزالة كتلة الشعر من المعدة” مشيرًا أن الفتاة المريضة تتقدم بشكل جيد مع المشورة الغذائية، حيث تمكنت من المشي في اليوم التالي من الجراحة.

وكانت سوزان موتون أودوم، رئيسة قسم علم النفس بكلية بايلور للطب في هيوستن، أشارت في تصريح سابق أن المصابين بمتلازمة رابونزيل في مرحلة الطفولة يشعرون بأن شد الشعر مهدئ ذاتي وطريقة تساعدهم على النوم بشكل أفضل، موضحة أن اختبار الجهاز الهضمي أو منظار المعدة يكشف الإصابة بالاضطراب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى