close
الأخبار

مقـ.ـتل وإصـ.ـابة العشرات من ميليشـ.ـيا أسد في هذه المدينة السورية وسلسلة اغتيـ.ـالات وتفجـ.ـيرات في الجنوب..اليك التفاصيل

شهدت محافظتا درعا والسويداء سلسلة اغتـ.ـيالات وتفجـ.ـيرات وسُجّلت ضد مجهولين، فيما خسرت ميليشـ.ـيات “الدفاع الوطني” و”لواء القدس” عدداً من عناصرها بهجـ.ـمات “نوعية” في البادية السورية، في وقت تتواصل فيه الاغتيالات في مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة ميليـ.ـشيا قسد.

وفي البادية، ذكرت شبكات محلية منها “الخابور” أن ميليشيا “لواء القدس” خسرت 7 من عناصرها، إضافة لمـ.ـقتل 5 آخرين من “الدفاع الوطني”، إلى جانب إصابة نحو 20 جراء اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة مع تنظيم داعش في بادية الرقة أول أمس.

وذكرت الشبكة أن الاشتـ.ـباكات تركّزت في خربة المكمان وسبخة الموح على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص، حيث شن طيران الاحتلال الروسي غارات مكثفة خلال اليومين الماضيين لوقف الهجمات في المنطقة، في حين لم تعلن الميليشيات على معرّفاتها عن خسائرها.

سلسلة اغتـ.ـيالات وتفجيـ.ـرات

وفي درعا، ذكر تجمّع أحرار حوران يوم أمس، أن الشاب (لورنس نبيل البرهومي) قُتـ.ـل برصاص مجهولين في بلدة المزيريب غرب درعا، وهو عنصر سابق في الجيش الحر “ولم ينضوِ تحت أي جهة عسكرية منذ اتفاق التسوية”.

كما قُتِل الشاب محمد مأمون الشحادات (أبو قاعود) إثر استهدافه برصاص مباشر من مجهولين في الحي الجنوبي بمدينة داعل ليلة أمس، وبحسب “أحرار حوران” فإن الشاب محمد مدنيّ ولم يسبق له الانضمام لأي تشكيل عسكري.

فيما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة المدعوّ (حسين أحمد المفعلاني) قرب المدرسة الابتدائية في الضاحية الأولى لمدخل مدينة درعا ليلة أمس، ما أسفر عن احتراق السيارة بشكل كامل ونجاة المفعلاني الملقّب (أبو أحمد النبكية) الذي يعمل لصالح ميليشيا الأمن العسكري.

وفي السويداء المجاورة، ذكرت شبكة “السويداء 24” أن مسلحين مجهولين اعترضوا سيارة تقلّ عائلة من (آل الجرماني) على طريق دمشق السويداء ليلة أمس قرب مدينة شهبا، واعتدوا عليهم بالرصاص وأضرموا النار بالسيارة بعد إخراج العائلة منها، فيما أُسفعت العائلة إلى المشفى وما زال وضع أفرادها غير مستقرّ.

عملية لداعش

وإلى دير الزور، قُتِل أحد وجهاء عشيرة الدواغنة (أحمد جاسم الأحمد العجان) برصاص مجهولين على دراجة نارية أطلقوا النار عليه على طريق جزرة البوشمس غرب المحافظة يوم أمس، ويعمل العجان ضمن ما يسمى “العلاقات العسكرية في صفوف ميليشـ.ـيا قسد”، بحسب شبكة “فرات بوست” المحلية.

فيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن مقتل العجان والذي وصفه بأنه “جاسوس للتحالف الدولي” وأشار إلى أن عملية القـ.ـتل جرت بسلاح رشاش.

وفي الرقة، اعتقلت ميليشيا أسد عدداً من الشبان في مركز التسوية بمنطقة السبخة شرق المحافظة يوم أمس، وذكرت شبكة “الخابور” أن الميليـ.ـشيا اقتادت الشبان إلى مركز الخدمة العسكرية بصفوفها.

على صعيد مختلف، خرجت مظاهرة شعبية في قرية الحريري جنوب الحسكة يوم أمس، طالبت ميليشـ.ـيا قسد بتوفير المازوت وتحسين الخدمات الضرورية، وندّدت بالفساد المستشري في صفوف الميليـ.ـشيا وكوادرها، وفي الوقت نفسِه توفّيت طفلة جراء البرد ونقص الرعاية الصحية في مخيم الهول الحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى