close
الأخبار

اشتبـ.ـاكات وانفـ.ـجارات بهذه المدينة السورية وميليشيا أسد تنتـ.ـقم من أحد ضباطها بدرعا بهذه الطريقه

اندلعت اشتـ.ـباكات عنيفة بين ميليشيات أسد وقسد على أحد المعابر النهرية بريف دير الزور، بالتزامن مع قصـ.ـف صاروخي استهدف قاعدة للتحالف الدولي في المنطقة، فيما تحدثت مصادر محلية عن انشقاقات بالجملة عصفت بصفوف ميليشيـ.ـات أسد، أما جنوباً فقد اتخذت تلك الميليشـ.ـيات إجراءات انتقـ.ـامية بحق أحد ضباط مخابراتها في درعا.

اشـ.ـتباكات بين ميليشـ.ـيات قسد وأسد

ذكرت شبكة عين الفرات أن اشتبـ.ـاكات عنيفة اندلعت بين ميليشـ.ـيات قسد وأسد في مدينة الميادين بريف دير الزور، وذكرت الشبكة أن الاشتباكات التي استُخدمت بها الأسلحة الثقيلة، جرت بين إحدى نقاط قسد وعناصر ميليشـ.ـيا الدفاع الوطني عند معبر الجسر النهري الواقع تحت جسر مدينة الميادين، واستُخدمت فيها الرشاشات الثقيلة بالتزامن مع تحليق للطيران المسيَّر فوق المنطقة.

في سياق آخر، سُمِع دويّ 3 انفـ.ـجارات بمحيط حقل العمر النفطي الخاضع لسيطرة القوات الأمريكية، بالتزامن مع أصوات رشقات من المضادات الأرضية وتحليق للطيران المسيّر في أجواء الريف الشرقي لدير الزور، فيما شوهد صاروخ أرض- أرض ينطلق من القاعدة الأمريكية باتجاه مواقع سيطرة المليشـ.ــيات الإيرانية في بادية مدينة الميادين.

وفي حماة غرباً، قتـ.ـل عنصر سوري من ميشليا حزب الله برصاص زميله العراقي إثر شجار تحوّل إلى اشتباك مسلح، حيث قتـ.ـل السوري فيما نقل العنصر العراقي إلى المشفى بعد تلقيه رصاصة في منطقة البطن.

من جانب آخر، أفادت شبكات موالية بمقتل مدنيين اثنين وإصـ.ـابة أربعة آخرين بجروح، جراء انفـ.ـجار لغم من مخلفات المعارك كان قد تم زرعه في الأراضي الزراعية التابعة لبلدة عرفة بريف حماة الشمالي الشرقي.

انشقاقات في صفوف ميليشيات أسد

ذكرت مصادر محلية أن موجة انشـ.ـقاقات جماعية عصفت بصفوف عدد من الميلـ.ـيشيات المحلية في مدينة البوكمال خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب الخوف من القتال في منطقة البادية، مشيرة إلى أن عشرات العناصر التابعين لميليـ.ـشيا الدفاع الوطني وميليشيا الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني، غادروا مدينة البوكمال باتجاه مناطق سيطرة “قسد” عبر طرق التهريب، خشية إلقاء القبض عليهم من قبل حواجز ميليشيات أسد المنتشرة على طريق البوكمال – دير الزور.

ميليـ.ـشيا أسد تعاقـ.ـب أحد ضباط مخابراتها

وإلى درعا، ذكر تجمع أحرار حوران أن ميليشيا أسد أصدرت قراراً، يقضي بنقل الضابط المسؤول عن فرع أمن الدولة في درعا العميد (عقاب صقر عباس) إلى القامشلي، وهو ينحدر من مدينة اللاذقية ومعروف بولائه المطلق لإيران، وذلك بعد عملية اقتحام فاشلة قام بها الضابط لمدينة جاسم بريف المحافظة، بمساندة قوات أخرى تابعة لميليشيا الأمن العسكري منتصف آذار الجاري، بهدف اعـ.ـتقال مطلوبين للأفرع الأمنية.

حيث دخلت 20 آلية تابعة للميليشيات المدينة، إلا أنها فوجئت بمقاومة عنيفة جداً استمرت لنحو 3 ساعات متواصلة من قبل أبنائها، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف الميليشيات، حيث أوعز (مفيد حسن) رئيس اللجنة الأمنية بمعاقبة الضباط المسؤولين عن العملية.

مَسيرات موالية لروسيا بدمشق

ذكرت شبكة صوت العاصمة، أن موالين نظّموا مسيرات موالية رفعوا من خلالها أعلام روسيا وجابوا بسياراتهم العديد من الشوارع في العاصمة دمشق، تأييداً للغزو الذي تقوم به روسيا للأراضي الأوكرانية، مع هتافات أخرى مجّدوا من خلالها بوتين وجيشه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى