close
الأخبار

روسيا تدق ناقوس الخطر وتهـ.ـدد بايقاف هذا الشيئ في سوريا

هـ.ـدد نائب المندوب الروسي في الأمم المتحدة “ديميتري بوليانسكي” بإيقاف العمل بآلية إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى الشمال السوري.

وزعم “بوليانسكي” أن تنفيذ القرار الدولي “2585”، الخاص بدخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا بات معطلًا، متهمًا الدول الغربية بالفـ.ـشل في الامتثال للقرار الدولي المذكور.

وأضاف المسؤول الروسي، خلال جلسة لمجلس الأمن، بخصوص المستجدات الإنسانية والسياسية بسوريا، أن بندًا واحدًا من بين أحكام القرار الخاص بدخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا؛ يجري تنفيذه فقط.

وتحدث “بوليانسكي” عن انتهاكات فظيعة للقرار الدولي “2585”، وعن عدم وفاء الدول الغربية بجميع التزاماتها تجاهه، مدعيًا أن عملية تسليم المساعدات عبر خطوط التماس في إدلب ممكنة.

وينتهي العمل بقرار تمديد دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود في تموز / يوليو، المقبل، بعد أن جرى تمديده مرتين، خلال العام الفائت.

وتسعى روسيا لإغلاق معبر باب الهوى، شمال إدلب، أمام دخول المساعدات الإنسانية، التي يستفيد منها أكثر من خمسة ملايين مدني في عموم الشمال السوري، لتتيح بذلك لنظام الأسد التحكم بدخولها عبر خطوط التماس، وسرقـ.ـة جزء منها لمواليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى