close
الأخبار

أحـ.ـرقوا المصاحف واعتقلوا الإمام..ميـ.ـليشيا قسد تصعّد جرائمـ.ـها ضد المساجد في هذه المدن السورية (فيديو)

صعّدت ميليـ.ـشيا قسد من اعتـ.ـداءاتها تجاه المقدسات الدينية إلى جانب الانـ.ـتهاكات والاعتـ.ـقالات المتكررة بحق المدنيين في مناطق سيطرتها شرق الفرات، ولا سيما جرائـ.ـم التعـ.ـدّي على المساجد وإحـ.ـراق المصاحف لإذلال السكان في المنطقة.

آخر جرائم الميليـ.ـشيا كانت يوم أمس بحملة اعتقـ.ـالات ومداهمـ.ـات تعسفية شنّتها في بلدة درنج شرق دير الزور، وأفاد مراسل أورينت نت (زين العابدين العكيدي) أن قسد فرضت حظراً للتجوال وأغلقت السوق بشكل كامل في البلدة، واعتـ.ـقلت عدداً من الأشخاص وأحرقت بعض المنازل بشكل انتقامي، بينها منزل إمام المسجد الذي اعتقلته، وكذلك الاعتـ.ـداء على المسجد وإحـ.ـراق المصاحف.

وفي التفاصيل، ذكرت شبكة “فرات بوست” المحلية أن قسد أحرقـ.ـت (منزل إمام المسجد أسامة خليل الوطبان، ومنزل أحمد الشاطي، ومنزل خليل الوطبان، ومنزل أحمد السطم، ومنزل وسيارة أحمد السطم) كما اعتقـ.ـلت نحو 13 على الأقل من المدنيين بينهم قاصرون، بتهمة المشاركة في مظـ.ـاهرات مناهضة لها، رغم أن المعتقلين لم يشاركوا في المظـ.ـاهرة.

كما نشرت الشبكة صوراً توثّق جريمـ.ـة إحـ.ـراق منازل المدنيين في البلدة، وكذلك إحراق المصاحف ورميها في الأرض كعمل انتقامي واستفزازي تجاه المقدسات الدينية وإذلال “المسلمين” بعد أن فرضت حظراً للتجوال ومنعت التحرك داخل المنطقة، وسط حالة من الغضب الشعبي تجاه تلك الجـ.ـرائم والاستفزازات.

وكانت البلدة شهدت يوم أمس توتراً ملحوظاً حين خرج الأهالي بمـ.ـظاهرة غاضبة ضد قسد وانتهاكاتها المستمرة من اعتقالات وتعـ.ـدّيات وإحـ.ـراق منازل، حيث أحرق المتظاهرون سيارة عسكرية للميليـ.ـشيا تصادف مرورها مع المظاهرة الشعبية، ما دفع قسد لإحراق أحد المنازل وشن حملة اعتقـ.ـالات تعسـ.ـفية وفرض حظر للتجول في المنطقة.

وشمل حظر التجول إغلاق المعبر النهري في المنطقة، ما أسفر عن معاناة كبيرة للمدنيين العالقين عند المعبر الواصل بين مناطق سيطرة ميليشيات قسد وأسد، ما اضطر المدنيين للمبيت على ضفاف نهر الفرات خلال الليل وغالبيتهم من النساء والأطفال والمرضى، بحسب “فرات بوست”.

والأسبوع الماضي، أحرقت ميليشيا قسد مئذنة أحد المساجد في مناطق سيطرتها بريف حلب احتفالاً بعيد “النيروز” الخاص بالكرد، في خطوة اسـ.ـتفزازية أثارت غضب المسلمين في سوريا بشكل خاص، ما أثار موجة غضـ.ـب واسعة.

وتسيطر ميليـ.ـشيا قسد بدعم من التحالف الدولي على مناطق شرق سوريا وبعض مناطق ريف حلب، وتتبع أجندات أجنبية مناهضة للأعراف الشعبية والمقدسات الدينية كونها تعدّ الذراع السورية لميلـ.ـيشيا (حزب العمال الكردستاني) المعروفة بـ “عصابة قنديل”، ولا سيما أن معظم الكرد السوريين وهم من المسلمين بغالبيتهم، يرفضون تلك الانتـ.ـهاكات التي تمارسها الميلـ.ـيشيا المتطرفـ.ـة.

https://www.facebook.com/watch/?v=648635856205923

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى