الأخبار

بعد حرائق ارامكو السعودية..اندلاع حـ.ـريق هائل في المطار الدولي لهذه الدولة الخليجية (فيديو)

تكافح ستة فرق لمكافحة الحـ.ـرائق في الكويت حريقا في مبنى الركاب 2 الذي لا يزال قيد الإنشاء في مطار الكويت الدولي، حسبما قال رجال الإطفاء لوسائل إعلام محلية.

ولم تذكر السلطات بعد ما إذا كان الحريق قد أدى إلى سقوط ضحايا، لكن الصور ومقاطع الفيديو التي شاركها المسعفون أظهرت دخانا أسود كثيفا يتصاعد من المبنى الجديد.

وقال قائد قوة الإطفاء الكويتية، العقيد محمد الغريب، إن الحريق بدأ في منطقة من مبنى الركاب 2 قيد الإنشاء، وفقا لصحيفة “القبس” الكويتية.

وأظهرت بيانات تتبع الرحلات الجوية وصول الطائرات إلى المطار والمغادرة منه طوال صباح اليوم (الاثنين). وأقلعت عدة رحلات في الصباح الباكر مع تأخيرات طفيفة لكن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية قالت إن الحركة الجوية طبيعية و”لم تتأثر” بالحريق.

وقال أحمد سعد الصالح المتحدث باسم وزارة الأشغال العامة إن “حريقا محدودا” اندلع في قسم من مشروع T2 صباح اليوم (الاثنين) وإن رجال الإطفاء يعملون على إخماد الحريق.

وسيحل بناء المبنى رقم 2 الذي تبلغ تكلفته 4.3 مليارات دولار محل المبنى الحالي بمركز قادر على التعامل مع أكثر من 25 مليون مسافر سنويا. ومن المتوقع أن يوفر 15000 فرصة عمل للكويتيين ومن المفترض أن يتم الانتهاء من البناء بحلول أغسطس/آب من هذا العام.

ولم يتحدد بعد مدى الحـ.ـريق وكذلك أي تأخير قد يسببه حتى تاريخ الانتهاء.

وقالت الوزيرة رنا الفارس إن المنشأة الجديدة ستوفر “دفعة كبيرة” للطيران في الكويت، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “كونا”.

وقالت “الفارس” إن المبنى الجديد سيضم عند اكتماله 28 بوابة وسيكون قادرا على استيعاب 51 طائرة ومساحة تتسع ل 5000 سيارة لإيقافها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى