close
الأخبار

بالفيديو..صاروخ حراري ينسـ.ـف دبابة روسية ويحوّلها إلى حطـ.ـام في أوكرانيا

أظهر مقطع فيديو لحظة تدمير دبابة روسية بعد استهدافها من قبل الجيش الأوكراني بصاروخ حراري موجه.

وأظهر الفيديو الذي تم التقاطه بوساطة طائرة مسيّرة وتداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الدبابة الروسية وهي تسير على أحد الطرقات الزراعية وتطلق النار على ما يبدو ضد أهداف للجيش الأوكراني.

وبعد تراجع الدبابة الروسية المتطورة من طراز “تي 72” قليلاً إلى الخلف، استُهدفت بصاروخ حراري موجّه، أدى لتدمـ.ـيرها بالكامل وتحويلها إلى حطام، وكما عادة الدبابات الروسية فقد اشتعلت النيران بالدبابة وتطايرت أجزاء من البرج وانفصلت عن البدن بفعل الانفـ.ـجار.

ونشر حساب يتبع للحكومة الأوكرانية على “تويتر”، مقطع الفيديو، وعلّق عليه قائلاً: “جنودنا يدمرون المحـ.ـتل في منطقة لوغانسك، أسودنا مقتصدون ومهنيون، وأساليبنا العسكرية حقيقية ودقيقة”.

يذكر أن الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق تقديم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا تشمل صواريخ حرارية مضادة للدبابات من نوع “جافلين”، بالإضافة إلى صواريخ “ستينغر” المتطورة المضادة للطائرات.

وتتواصل عمليات المقاومة من قبل الجيش الأوكراني ضد الغزو الروسي الذي دخل يومه الـ37، تزامناً مع إعلان وقف إطلاق النار في ماريوبول شرق البلاد، وإعلان القوات الروسية خطةً لإعادة التموضع في محورين في البلاد بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بها على مختلف الجبهات بأوكرانيا.

واليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أنه تم التصدي لـ5 هجـ.ـمات وتدمير 10 دبابات و18 مدرعة لروسيا في منطقتي دونيتسك ولوغانسك.

يُشار إلى أنه في 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

https://twitter.com/i/status/1509270160250654728

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى