الأخبار

تصعيد خطـ.ـير..أوكرانيا تنقل المعـ.ـركة داخل روسيا وتدمـ.ـر أكبر موقع لتخزين الوقود العسكري ما ادى لخسائر كارثيـ.ـة لروسيا.اليك التفاصيل

شن سلاح الجو الأوكراني، اليوم الجمعة، هجـ.ـوما داخل روسيا هو الأول من نوعه، منذ بدء الحـ.ـرب في 24 فبراير/شباط الماضي.

وقال مسؤول روسي إن طائرتين هليكوبتر حربيتين تابعتان للقوات المسلحة الأوكرانية قصـ.ـفتا منشأة لتخزين الوقود في مدينة بيلغورود الروسية.

مقالات ذات صلة

وذكر فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود على تطبيق تليغرام إن الطائرتين قصفتا المنشأة بعد عبور الحدود الروسية على ارتفاع منخفض.

وأضاف أن القصف أدى إلى نشوب حريق تسبب في إصابة اثنين من العمال، في حين تم إجلاء سكان بعض المناطق في المدينة الواقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

ومن جانبها نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر حكومي إنه يوجد 16 خزاناً للوقود في مكان الحريق واشتعلت 8 خزانات وهناك خطر من امتداد النيران للخزانات الثمانية الأخرى.

ويعد هذا أول هجوم من نوعه للقوات الأوكرانية منذ بداية الغزو الروسي إلا أنه لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الدفاع حتى اللحظة عن استهداف منشأة الوقود داخل روسيا.

ومن جهته علق الإعلامي والكاتب السوري أحمد زيدان على الهجوم قائلا: “‏نقل المعركة إلى داخل روسيا اليوم كما فعل سلاح الجو الأوكراني بقصف خزانات وقود، تصعيد كبير، ورسالة واضحة بفشل القوات الروسية في تدميـ.ـر سلاح الجو الأوكراني وقواعده”.

ورأى “زيدان” في تدوينة عبر “تليغرام” أن العملية تعتبر “هزيمـ.ـة استراتيجية لبوتين الذي عجز للأسبوع السادس على التوالي في السيطرة على أوكرانيا فكيف سيقاوم النيتو؟!”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى