الأخبار

“خدعة ومغامرة”.. بلدة أوكرانية تمكـ.ـر بعشرات الجنود الروس وتوقعهم بين قتيـ.ـل ومصـ.ـاب بطريقة لا تخطر على البال

أعلنت وكالة المخابرات الأوكرانية أن جنديين روسيين لقيا حتفهما وأصيب آخرون بأعراض مرضية خطـ.ـيرة بعد تناولهم معجنات مسمومة قدمها لهم مدنيون أوكرانيون.

وذكرت مديرية المخابرات الرئيسية في البلاد أن جنودا يتبعون الفرقة الثالثة الروسية لقوا حتـ.ـفهم فور تناولهم الطعام في بلدة إيزيوم، قرب خاركيف.

مقالات ذات صلة

وأضافت في منشور على فيسبوك يوم السبت أن 28 جندياً آخر نقلوا إلى العناية المشفى ودخلوا العناية المركزة بعد نتيجة الطعام المسمم.

وأفاد مسؤولون اوكرانيون أن روسيا صنفت خـ.ـسائرها تلك كـ “خسائر غير قتـ.ـالية”، فيما قالت الوكالة في المنشور: “الأوكرانيون يقاومون المحتلين بكل الوسائل المتاحة”، وفقاً لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

حالات التسمم تأتي تزامناً مع تقارير أخرى تحدثت عن نقل حوالي 500 جندي روسي إلى المشفى نتيجة تسمـ.ـم شديد بمشروبات كحولية مجهولة المصدر.

وكانت القوات الروسية سلّمت محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية إلى الأوكرانيين وغادرت الموقع الملـ.ـوث بشدة يوم الخميس الماضي بعد إصـ.ـابة جنود روس بتسمـ.ـم إشعاعي.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت اليوم ارتفاع حصيلة الخسـ.ـائر الروسية إلى 18,300 جندي فضلاً عن تدمـ.ـير 147 طائرة حربية و134 طائرة مروحية ومئات الدبابات وناقلات الجنود.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى