close
الأخبار

الحـ.ـرب باتت وشيكة..أول تعليق رسمي لقوات التحالف بعد هجـ.ـوم صاروخي إيراني على قاعدة أمريكية شرقي سوريا عقب وقوع اصـ.ـابات واضـ.ـرار مادية

علقت قوات التحالف الدولي على الهجـ.ـوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة للجيش الأمريكي وتسبب بوقوع إصـ.ـابات بين عناصر الجيش، وحدوث أضرار مادية.

وأكد التحالف الدولي في بيان، صدر عنه مساء أمس الخميس، أن قاعدة القرية الخضراء، قرب حقل العمر النفطي، أكبر حقول النفط في سوريا، تعرضت للقصـ.ـف بصاروخين.

وأضاف البيان أن القصف تم في منتصف ليل الأربعاء – الخميس، عند الساعة الواحدة بتوقيت سوريا، وفقًا لما أورده موقع “المونيتور” الأمريكي.

كما ذكرت فرقة العمليات الخاصة، بالجيش الأمريكي، في وقت سابق للبيان، أمس الخميس، على حسابها في “تويتر”، أن جنديين أمريكيين أصيبا في القصف، حيث عولج أحدهما، ولا يزال الآخر قيد العلاج وتحت المراقبة، خشية إصابته بأذيـ.ـة دماغية.

ورأى الموقع الأمريكي أن هجـ.ـوم الأمس هو مؤشر على أن شبكة المـ.ـيليشيات الإيرانية بالوكالة ستستمر في المضايقات، رغم التقدم في ملف المفاوضات بخصوص النووي الإيراني.

وتعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية، في حقل العمر النفطي، لقصـ.ـف بصاروخين خرجا من قواعد تسيطر عليها ميليـ.ـشيات إيران في الضفة الأخرى لنهر الفرات، في محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى