close
الأخبار

بالفيديو..غضـ.ـب في السعودية بسبب حادثة وفـ.ـاة طالب بالمدرسة بسبب مشاجرة مع رفيقه..اليك التفاصيل

أثارت واقعة وفـ.ـاة طالب خلال مشاجرة بإحدى مدارس جدة ضجة واسعة في المملكة العربية السعودية وتصدر هشتاج #وفاة_طالب مواقع التواصل في المملكة.

وعبر مغردون عن حزنهم على وفاة طالب جدة منتقدين في الوقت نفسه قرار وزير التربية والتعليم بعودة الدراسة حضوريًا في رمضان هذا العام؛ ضمن أسابيع الفصل الدراسي الثالث.

وفي هذا السياق كتب الزهراني “المسؤولية على ادارة التعليم وادارة المدرسة الدوام الحضوري والضغط النفسي والطلاب لحالهم بالفصل لا استاذ ولا مراقب عليهم اطفال جهال ومراهقين مساكين الله يرحمه ويغفر له ويسكنه جنته”.

وعلقت مغردة “#وفاة_طالب رحمه الله وصبر الله أهله وذويه ،سؤال لوزير التعليم الأربع ساعات اللي يقضيها الطالب بالدوام ما كنت تقدر تخليها عن بعد ؟!”

وأضافت “ماني طالبه ولاني ولية امر ، لكن انخفاض الضغط والسكر الحاد يؤدي للوفـ.ـاة وامامك اطفال وجيل بصراحه ضعيف البُنيه والغيابات اكبر دليل”.

أما عبدالرحمن علي مليباري فقال “وزارة التعليم عندنا من أسوء الوزارات من 10 سنوات، مليارات تُصرف لهم وللآن غير قادرين على تطوير المنشآت التعليمية وتحسين البيئة الدراسية!”

فيما علق عبدالله العسيري قائلًا “شعور مؤلم ان ترسل فلذة كبدك لكي يتعلم فيعود اليك في كفن الله يرحمه ويصبر اهله. #وفاة_طالب”.

وكان الأمن العام السعودي،قال في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين، إن شرطة محافظة جدة، باشرت ”بلاغًا عن وقوع مشـ.ـاجرة بين طالبين في إحدى المدارس المتوسطة، وهما مواطنان (15 عاماً) توفي أحدهما رحمه الله“.

وأضاف بيان الأمن العام أنه ”تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية في الحادثة وإحالتها لجهة الاختصاص“.

وتداول مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي للمشاجرة داخل الفصل الدراسي وظهر فيه طالبان ممسكان ببعضهما بينما يحاول ثالث فض الشجار، في وقت وجه فيه طالب رابع ضربة للطالب.

وبعد فض الاشتباك بين الطالبين فقد الطالب المتوفي توازنه وارتطمت رأسه مرة أخرى بـ”السبورة” قبل أن يسقط على الأرض، ويفارق الحياة.

https://twitter.com/i/status/1513298623005569024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى