close
الأخبار

بالفيديو..سوري يتحوّل إلى حديث الأمريكيين لمساعدته بالقبض على أخـ.ـطر المطلوبين بنيويورك وتقديم هذه المكافأة المالية اليه

كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن دور الشاب السوري زاك الطحان في اعـ.ـتقال المشتبه بتنفيذ عملية إطلاق النار في محطة قطارات الأنفاق في بروكلين بنيويورك.

وأوضح موقع “تي إم زي” الأمريكي، أن “الطحان” كان يعمل في المنطقة التي قبض فيها على المشتبه، وتمكن من التعرف عليه من تقارير الأخبار واتصل بالشرطة، التي أجرت عملية الاعتقال.

وقال “زاك” البالغ من العمر (21 عامًا)، للصحفيين قرب موقع الاعتقال: إنه “كان يعمل في إصلاح كاميرات مراقبة في إحدى المحال التجارية عندما تنبه إلى أن المشتبه به الذي تبحث عنه الشرطة ظهر على شاشة الكاميرا أمامه”.

وأضاف الشاب السوري: “قلت لنفسي: أووه إنه ذلك الرجل، واتصلت بالشرطة”، مبينًا أنه يحرص على “سلامة الجميع، لأن الناس طيبون والحياة جميلة”.

وختم الشاب: أنه “لم يذق طعم النوم”، وكان ينظر إلى صورة المشتبه به ويتمنى أن يتمكنوا من القبض عليه، ويقول: “فعلت ذلك.. الحمد لله”، ثم هتف امام الصحفيين بفخر: “أنا من سوريا”.

وكانت الشرطة الأمريكية، أعلنت الأربعاء، اعتقال فرانك جيمس (62 عامًا)، والذي يشتبه في تنفيذه عملية لإطلاق النار في محطة بروكلين، والتي أسفرت عن إصـ.ـابة عشرة أشخاص على الأقل بالرصاص.

مكافأة 50 ألف دولار

لكن سلوك طحان المتفائل وطاقته الكاريزمية جعلت من اسمه ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي. فيما تداول آلاف رواد مواقع التواصل تسجيلات لزاك تحت وسم #ThankYouZack.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل، أشاد حشد كبير من الناس بالبطل، وطالبوا بأن يُقدَّم له ضعف المكافأة المرصودة للقبض على المشتبه به والتي تبلغ قيمتها 50 ألف دولار.

لكن طحان قال إنه لا يريد تحصيلها لأن المال ليس مهماً بالنسبة له، مضيفاً أنه “أراد فقط القيام بالشيء الصحيح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى