close
الأخبار

صفـ.ـعة قوية لروسيا..الجيش الأوكراني يدمـ.ـر أقوى طراد عسكري استخدمته روسيا في سوريا (فيديو)

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، تدمير الطراد “موسكفا” أقوى سفن روسيا الحربية بعد استهدافها بصاروخ من طراز “نبتون” في البحر الأسود.

وقال الحاكم الأوكراني لمنطقة أوديسا (جنوب) ماكسيم مارتشينكو إن “صواريخ نبتون التي تحمي البحر الأسود سببت أضرارا جسيمة لهذه لسفينة “موسكفا” الروسية”.

وبدوره نشر أوليكسي أريستوفيتش، مستشار الرئيس الأوكراني، مقطع فيديو على تويتر، يظهر سلسلة انفجـ.ـارات أحدها كبير جدًا وسط الظلام وقال إن “مفاجأة جاءت لسفينة قائد الأسطول الروسي للبحر الأسود”.

وعلق أريستوفيتش على الفيديو في التغريدة بالقول “الطراد الروسي، موسكوفا، أجرى جولة استطلاع قبل أن يؤمر بالمغادرة” وأضاف السفينة “تحترق بكثافة الآن”.

وأكد أن “أفراد الطاقم البالغ عددهم 510 أشخاص” موجودون على متن السفينة الروسية. ثم تابع ساخرًا “أين موسكوفا؟ لقد غرق”.

وحسب رويترز، فإن ما حدث للطراد هو “أحدث انتكاسة” لروسيا التي عانت من سلسلة من الضربات منذ أن أرسلت قواتها لغـ.ـزو أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

ومن جانبها حاولت روسيا التكتم على الخبر ولم تكشف السبب الذي أحدث سلسلة انفجـ.ـارات على متن الطراد “موسكفا” قائد أسطول البحر الأسود الروسي.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أضرارا جسيمة لحقت بـ “موسكفا” في البحر الأسود جراء انفجار ذخائر على متنها بسبب حريـ.ـق، بحسب ما نقلت وكالتا ريا نوفوستي وتاس اليوم الخميس.

وأكدت إنه “تم احتواء بؤرة الحريق، ولم تعد هناك ألسنة لهب، بينما توقفت انفـ.ـجارات الذخيرة، والطراد موسكفا لا يزال عائما”.

وجدير بالذكر أن طراد “موسكفا” يتبع لأسطول البحر الأسود، ودخل الخدمة عام 1983 وقد شارك في التدخل الروسي في سوريا منذ 2015 واستخدمته روسيا في تدميـ.ـر حلب وباقي المدن السورية.

وفي الأيام الأولى لغزو أوكرانيا، شارك في هجوم على جزيرة الثعبان قرب الحدود الرومانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى