close
الأخبار

عقب اقتـ.ـحام المسجد الأقصى..دولة خليجية تسـ.ـتفز مشاعر المسلمين وتهنئ إسرائيل بـ “عيد الفصح”..اليك التفاصيل

وجهت دولة الإمارات الجمعة تهنئة لـ “الشعب الإسرائيلي” بحلول عيد الفصح اليهودي وذلك بالتزامن مع اقتـ.ـحام جيش الاحتلال للمسجد الأقصى الأمر الذي استـ.ـفز مشاعر المسلمين في أنحاء العالم.

وقال حساب سفارة الإمارات في إسرائيل في تغريدة لها على “تويتر” إن “سفارة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب تتمنى لشعب إسرائيل عطلة سعيدة في عيد الفصح مليئة بالسلام والمحبة”.

وجاءت تهنئة الإمارات بالتزامن مع اقتحام قوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، فجر الجمعة واعتدائها على المصلين لطردهم منه، وذلك لإخلاء المسجد لصالح اليهود المحتلفين بعيد الفصح.

كما هاجمت قوات الاحتلال المصلين بقنابل الصوت والغاز والرصاص المعدني ما أدى إلى إصابة أكثر من 160 فلسطينيا بعضهم وصفت إصابتهم بالخطـ.ـيرة، واعتـ.ـقال نحو 400 أخرين.

وتسببت تهنئة السفارة الإماراتية للإسرائليين باستيـ.ـاء وغـ.ـضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب الناشط الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي: “شعب الامارات بريء من قذارة المطبعين من الحكومة الإماراتية ممثلة بسفارتها على أرض فلسطين المغتصبة”.

وأضاف “السفارة و السفير الإماراتي يمثلون الخزي و العار. حيث يتعامون عن ما يحدث في الاقصى والقدس من جرائم الكيان الصهيوني. بل يهنئونه على جـ.ـرائمه”.

ويذكر أن الإمارات أبرمت في سبتمبر/أيلول 2020 في واشنطن، اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل أعقبها توقيع العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى