close
الأخبار

تعرف على الميزة الخاصة بجوالات ايفون التي جعلت فيسبوك يخسر 13 مليار دولار بهذه الطريقه العجيبة

أصدرت شركة التكنولوجيا العملاقة Apple ومقرها الولايات المتحدة تحديث iOS 14.5 لنماذج iPhone المدعومة في أبريل من العام الماضي.

أهم ميزة أتت على أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 14.5 كانت “شفافية تتبع التطبيقات” ، والتي اعترضت عليها العديد من الشركات.

تستخدم العديد من الشركات ، وخاصة Facebook ، البيانات الموجودة على الهواتف لعرض الإعلانات الأكثر ملاءمة للمستخدمين. ومع ذلك ، يمكن لميزة Apple الجديدة منع جميع التطبيقات من تتبع بيانات المستخدم.

الإذن المطلوب لتتبع المستخدم

بموجب القواعد الجديدة ، لا يمكن لأي تطبيق في متجر تطبيقات Apple App Store تتبع آثار مستخدمي iOS على الإنترنت.

يجب الآن على التطبيقات التي تعرض الإعلانات المستهدفة عن طريق تتبع بيانات المستخدم الحصول على إذن من المستخدمين وفقًا لقواعد iOS الجديدة.

ردًا على القرار ، فإن خسارة Facebook كبيرة

اعترض العديد من عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي ، وخاصة Facebook ، على قرار Apple هذا. تم الكشف عن سبب عدم إعجاب عمالقة التكنولوجيا بهذه الميزة من خلال حساب مقدار الأموال المفقودة.

Facebook هي الشركة الأكثر تأثراً باتفاقية السرية. أعلن مارك زوكربيرج أنهم يتوقعون خسارة بنحو 10 مليارات دولار هذا العام. تظهر التحليلات أن هذا الرقم يمكن أن يصل إلى 12.8 مليار دولار.

سيخسر موقع YouTube ، وهو نظام أساسي آخر يدر أرباحًا على أساس الإعلانات ، ما يقرب من 2.2 مليار دولار.

أبل الفيسبوك

لماذا تتلقى ميزة الخصوصية الجديدة من Apple الكثير من ردود الفعل العكسية؟
تكسب العديد من شركات التكنولوجيا ، وخاصة Facebook ، جزءًا كبيرًا من دخلها من الإعلانات. تحاول الشركات عرض الإعلانات الأكثر صلة بالبيانات التي تجمعها من المستخدمين.

تحتوي أجهزة iPhone و iPad على معرّف يسمى IDFA (معرّف إعلانات Apple). يسمح هذا المعرف ، المخصص تحديدًا لكل جهاز ، لمطوري التطبيقات بعرض إعلانات خاصة بالمستخدم.

ومع ذلك ، مع الميزة الجديدة التي تأتي مع iOS 14.5 ، لم يعد بإمكان الشركات التي تقدم إعلانات مستهدفة مثل Google و Facebook استهداف بيانات IDFA والوصول إليها دون موافقة المستخدمين.

كيفية منع تتبع التطبيق على أجهزة iPhone

لتشغيل ميزة الخصوصية الجديدة من Apple وإيقاف مشاركة البيانات في التطبيقات ، يجب أولاً تثبيت iOS 14.5 والإصدارات الأحدث.

ثم انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> عدم التعقب . يمكنك منع جميع التطبيقات من تتبعك عن طريق إيقاف تشغيل خيار “السماح للتطبيقات بطلب إذن التتبع” هنا. يمكنك أيضًا إدارة الأذونات الفردية لكل تطبيق من الشاشة هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى