الأخبار

الاحـ.ـتلال الإسرائيلي يقصـ.ـف أهدافًا في غزةوالمقاومة ترد باستهداف المستوطنات وتسبب دمـ.ـارا بها (فيديو)

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس غارات جوية على أهداف للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما ردت الأخيرة بقصف مستوطنة سديروت.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طائرات الاحتلال أطلقت عدة صواريخ تجاه موقع “عيسى البطران” التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” وسط قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

وأضافت المصادر أن القـ.ـصف استهدف أيضًا موقع عبيدة جنوب غربي مدينة غزة.

كما قامت دبابات الاحتلال المتمركز شرق السياج الأمني الفاصل شرق القطاع، بإطلاق قذائف صوب مواقع تابعة لجهاز الضبط الميداني شرق البريج وسط القطاع.

في المقابل، تصدت المضادات الأرضية للمقاومة لطيران الاحتلال في قطاع غزة، كما أطلقت المقاومة نيران رشاشات ثقيلة صوب تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بشرق غزة.

وإلى ذلك دوت صافرات الإنذار في بلدت إسرائيلية محاذية لقطاع غزة، بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية المسلحة، نيرانها صوب مناطق غلاف القطاع.

وجاءت عمليات القصف الإسرائيلية على غزة، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة صوب مستوطنة سديروت ما أدى لأضرار في منزل هناك.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “استهدفنا مجمع عسكري تابع لحركة حماس ردًا على إطلاق نيران مضادات أرضية صوب طائرات الجيش خلال غارات على غزة”.

وزعم أدرعي أن “الطائرات الإسرائيلية شنت غارات على موقع عسكري وعين نفق يؤدي إلى مبنى مركزي أرضي، يحوي على مواد خام كيمائية تستخدم في تصنيع محركات صاروخية”.

ويأتي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في ظل تصاعد أجواء التوتر الشديد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وارتفاع حدة عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى، واقتحامه بشكل متكرر ما ينذر باندلاع مواجهة شاملة بين الاحتـ.ـلال والمقاومة في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى