close
الأخبار

عشرات القتـ.ـلى والجرحـ.ـى بمشاجـ.ـرة عشائرية في مناطق الأسد بهذه المحافظة السورية

سقط عشرات الأشخاص، بين قتـ.ـيل وجريـ.ـح، يوم أمس الأربعاء، باقتتـ.ـال عشائري، في قرية أبو ذويل، بمنطقة القامشلي، بريف محافظة الحسكة، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وذكرت شبكة “رووداو” المحلية أن خلافًا نشب بين أفراد عشيرة “بنو سبعة”، فيما بينهم، تطور لاستخدام أسلحة خفيفة ومتوسطة، ما تسبب بسقوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

وأضافت المصادر أن سبعة من أبناء العشيرة قتلوا، بينهم أربعة من عائلة واحدة، هي عائلة العبـ.ـيد، وأصيب 25 آخرين بـ.ـجروح، بعضها خـ.ـطرة، جرى إسعافهم جميعًا إلى أحد المستشفيات في المنطقة.

وأوضحت المصادر أن المشكلة لا تزال قائمة، وأن أهالي المنطقة أطلقوا مناشدات عبر وسائل التواصل لوقف الاقتـ.ـتال، لكن الأمور ما زالت متوترة حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

ولم يسجل أي حضور لأجهزة النظام الأمنية في المنطقة، لإنهاء المشكلة أو التوسط بين المتقاتلـ.ـين على الأقل، رغم أن القرية التي شهدت الاشتباكات خاضعة لسيطرتها.

وتخضع معظم محافظة الحسكة لسيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، باستثناء المربعين الأمنيين في مركز المحافظة ومدينة القامشلي، وبعض القرى الأخرى، كما أن فصائل الجيش الوطني تسيطر على منطقة رأس العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى