close
الأخبار

مقـ.ـتل مستشار إيراني بتفـ.ـجير ضخم بهذه المحافظة السورية والاقتـ.ـتال يتجدد بين فصائل “الجيش الوطني”

تمكنت فصائل المعارضة من قتـ.ـل عدد من عناصر ميليشيا في ريفي إدلب وحلب، وهز انفـ.ـجار كبير مقراً لمليشيات الحرس الثوري الإيراني في البوكمال، فيما أحـ.ـرق مسلحون يتبعون ميليشيا قسد مقرات أحزاب كردية في الحسكة وعين العرب.

وفي التفاصيل، استهدفت ميليشيا أسد بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات البارة والفطيرة وكنصفرة وفليفل في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما طال القصف أيضاً محيط قرية سفوهن بالريف ذاته.

وأفاد مراسلنا في الشمال المحرر، مناف هاشم، بقنص فصائل المعارضة عنصراً لمليشيا أسد على محور خربة جدرايا غرب حلب وأخر على محور الفوج 46 بالريف ذاته.

كما أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين قنص عنصر ثالث لميليشيا أسد على جبهة الملاجة في ريف إدلب الجنوبي.

اقتـ.ـتال فصائلي

وفي جرابلس، أفاد مراسلنا مهند العلي، بمقتـ.ـل عنصر فصيل سليمان شاه (العمشات) وإصابة أخر جراء اشتباكات مع مجموعة تتبع فصيل أحرار الشام قرب الفرن الآلي، وكلاهما يتبع لميليشـ.ـيات الجيش الوطني.

ووفقاً لمراسلنا فإن الاشتباكات التي أسفرت عن مقـ.ـتل المدعو ياسر القجة كان سببها بسبب خلافات تطورت عناصر المجموعتين سرعان ما تطورت لإطلاق الرصاص.

انفجـ.ـار يهز مقر قيادي بمليشيات إيران

وفي دير الزور، قال مراسلنا زين العابدين العكيدي إن انفجارا مجهولا المصدر هز مدينة البوكمال بعد منتصف الليلة، في منطقة الجمعيات.

وأضاف أن الانفجار وقع بالقرب مقر الفوج 47 التابع لمليشيا الحرس الثوري الإيراني التي استنفرت عناصرها في كافة أرجاء المدينة.

من جانبها نشرت شبكة عين الفرات تسجيلاً يوثق قيام مجموعة تطلق على نفسها “حركة تحرير سوريا” باستهداف أحد مقرات اللواء 47 التابع للحرس الثوري الإيراني في البوكمال.

في حين ذكرت شبكات محلية أخرى أن الهجـ.ـوم أسفر عن مقتل قيادي في الإستخبارات التابعة للميليشيات الإيرانية يدعى (زهقان ماهد).

وفي سياق منفصل، شنت ميليـ.ـشيا قسد حملة اعتقـ.ـلات واعتقـ.ـلات في قرية أبو حمام في ريف دير الزور الشرقي.

أما في الرقة، فقد أطلقت ميلشـ.ـيا أسد النار على مجموعة شبان حاولوا العبور من مناطق سيطرة النظام إلى مناطق سيطرة قسد عند معبر ” مغلة كبيرة” جنوب الرقة، هـ.ـرباً من التجنيد الإجباري، ما أدى لإصابة شاب واعتـ.ـقال 3 آخرين.

قسد تحـ.ـرق مقرات جديد للأحزاب الكردية

وفي الحسكة أقدم تنظيم الشبيبة الثورية المرتبط بقسد على حـ.ـرق مقراً للمجلس الوطني الكردي بمدينة تل تمر شمال الحسكة. كما هـ.ـاجم مسلحون يتبعون ذات التنظيم مقرين لأحزاب المجلس الوطني الكوردي في مدينة عين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى