الأخبار

بينهم سوريون..ضحـ.ـايا بغـ.ـرق قارب يحمل عشرات المهاجرين قبالة هذه الدولة العربية (فيديو)

أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن قارباً للمهاجرين غير الشرعيـ.ـين على متنه 60 شخصاً غرق أمس قبالة مدينة طرابلس، فيما أكد الجيش اللبناني إنقاذ 48 شخصاً وانتشال 9 جثث إحداهن لطفلة من البحر قبالة جزيرة الفنار- رمتين في طرابلس.

من ناحيته قال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني “علي حمية”: إن عمليات البحث ما تزال جارية حتى العثور على باقي المفقودين في القارب الذي يحمل على متنه نحو 60 راكباً، فيما أكد الصليب الأحمر اللبناني أن الزورق غرق في ميناء طرابلس وأن سيارات الإسعاف تتابع عمليات الإنقاذ.

ووصف “حمية” الحادثة بالفاجعة الكبرى التي أصابت لبنان بأكمله، مضيفاً “أننا كوزارة لا نفرق بين جنسية وأخرى بالنسبة للغرقى فهم جميعاً أبناؤنا مهما اختلفت أعراقهم (في إشارة إلى وجود سوريين ولبنانيين في القارب المنكوب)، المهم أن ننقذ أرواحاً غرقت في البحر ومن واجبنا مساعدتهم”.

وفي بيان لها على صفحتها في فيسبوك، قالت رئاسة مجلس الوزراء اللبناني: إن رئيس الوزراء “نجيب ميقاتي” يتابع غرق زورق يقلّ ركاباً انطلق بطريقة غير شرعية من منطقة القلمون جنوب مدينة طرابلس، في حين لفتت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أنه لا يزال مصير عدة أشخاص كانوا على متن القارب مجهولاً.

بينهم عائلات سورية

وحول هوية الموجودين على القارب أكد رئيس بلدية طرابلس “رياض يمق” أن القارب انطلق من بلدة القلمون بطريقة غير شرعية، وأن معظم العائلات من الجنسية السورية إلى جانب عائلات لبنانية كانوا على متنه، مضيفاً أن مثل هذه الحالات تتكرر دائماً بسبب الأزمة الاقتصادية الشديدة في البلاد.

وبحسب مصادر أمنية لبنانية فإن أسباب الغرق لا تزال حتى الآن مجهولةً، لكن يرجّح أن يكون السبب هو عدد الركاب الكبير على متن القارب الصغير المتجه إلى جزيرة قبرص والتي تبعد 175 كيلومتراً عن سواحل لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى