الأخبار

منظمة تتسبب بتسـ.ـمم العشرات بمخيمات الشمال بهذه الطريقه وغالبية الضحايا أطفال!!

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أمس السبت وقوع العديد من حالات التسـ.ـمم الغذائي في مخيمات النازحين شمال إدلب، يعود أغلبها لأطفال.

وبحسب ما نشرت على صفحتها في فيسبوك فقد بينت المنظمة الإغاثية أن العدد الكلي لحالات التسـ.ـمم الغذائي في مخيم (الملك لله) بمنطقة أطمة ومخيم (دار الكرام) ببلدة كللي، بلغ 29 حالة أغلبهم أطفال، حيث تم إسعافهم إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج الطبي اللازم.

مقالات ذات صلة

وأفاد مراسل “أورينت نت” أن حالات التسـ.ـمم هذه هي الاولى من نوعها التي تسجل هذا العام وتزامنت مع ظهور أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة والغثيـ.ـان والإقياء.

من ناحيتهم ذكر ناشطون وصفحات محلية أن التسمم الغذائي سببه تناول وجبات إفطار فاسدة عبارة عن (أرز ودجاج) تم توزيعها من قبل إحدى المنظمات على النازحين بالمخيمات، حيث ظهرت عليهم أعراض الإصابة مباشرة وتم إسعافهم إلى مشفى “مدينة للأمومة والطفولة” في بلدة كللي والنقاط الطبية القريبة.

وشهدت مخيمات النازحين في الشمال السوري في الأعوام الماضية العديد من الحوادث المشابهة، حيث تعرض عشرات الأشخاص للتسـ.ـمم في رمضان الماضي 2021 بعدة مخيمات وذلك للسبب نفسه حيث قاموا بتناول وجبات إفطار فسـ.ـدت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

كما تعرض نحو 25 شخصاً بينهم أطفال بداية الشهر الحالي للتسـ.ـمم عقب شربهم مياهاً ملوثة بمخيم القرية الطينية قرب مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، في حين حذّرت المنظمات الطبية جميع الأهالي للانتباه إلى سلامة الأغذية ونظافة المياه وعدم تناول الأطعمة المكشوفة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى