close
الأخبار

عشرات القتـ.ـلى من ميليشيا أسد بريف الرقة واغتـ.ـيالات بالجملة في هذه المحافظة السورية

قتـ.ـل عناصر من ميليشيات أسد وأصيب آخرون بجروح إثر هجوم لتنظيم داعش على مواقعهم بريف الرقة، فيما سمع دوي انفـ.ـجارات عنيفة في محيط قاعدة عسكرية للتحالف الدولي بدير الزور، أما جنوباً فقد نفذ مجهولون عدة عمليات اغتيال طالت مدنيين وعسكرياً من ميليشيا أسد في درعا.

هـ.ـجوم في الرقة

قال مراسل أورينت نت في المنطقة الشرقية (زين العابدين العكيدي)، إن تنظيم داعش شن هـ.ـجوماً واسع النطاق على مواقع ميليشيات أسد في بادية البشري الممتدة بين دير الزور والرقة.

وأضاف أن الاشتباكات اندلعت منذ يوم أمس الأول لتستمر حتى الأمس، وقد أسفرت الاشتباكات عن مقـ.ـتل 13 عنصراً من ميليشيات أسد وإصـ.ـابة 16 آخرين بجروح، مشيراً إلى أن ميليشيات أسد أرسلت تعزيزات ضخمة إلى المنطقة لتقع في حقل ألغام.

في سياق ذلك، قام مسلحون ملثمون باستهداف سيارة تاكسي تقلّ عناصر من ميليشيـ.ـات الأسد، بالقرب من مفرق بلدة دبسي عفنان غرب الرقة، حيث يعد مكان الاستهداف من أبرز الأماكن التي توجد بها ميليشيات أسد وأكثرها مناعة.

كما سقط قتـ.ـلى وجرحـ.ـى جراء هجـ.ـوم مسلح استهدف حاجزاً لميليشيات أسد بالقرب من مفرق المدينة الصناعية في مدينة معدان جنوب شرق مدينة الرقة وفقاً لشبكة الخابور المحلية.

دوي انفجـ.ـارات قرب قاعدة أمريكية

وفي دير الزور، سمع دوي انفـ.ـجارات في محيط قاعدة حقل العمر التابعة للتحالف الدولي بريف دير الزور ، وقد أكد مراسلنا (زين العابدين العكيدي) أن الانفجارات ناجمة عن تدريبات عسكرية مشتركة بين قوات التحالف وميليشيا قسد، نافياً تعرض القاعدة لأي قصف أو استهداف.

اغتيـ.ـالات في درعا

جنوباً، قال تجمع أحرار حوران إن عدة عمليات اغـ.ـتيال وقعت في مدينة رعا وريفها، حيث أقدم مجهولون على إطلاق النار على “يوسف عايد الزعل اليتيم” وذلك في مدينة جاسم شمال درعا، فيما قتل الشاب “محمد عامر كيوان” متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في مدينة طفس غرب درعا.

كما أصيب المساعد أول في جهاز الأمن العسكري “محمد جاد الله الصلخدي” بجروح إثر استهدافه بطلق ناري من قبل مجهولين في حي الكاشف بمدينة درعا، وقد قـ.ـتل أحد منفذي الهجـ.ـوم برصاص الصلخدي الذي ينحدر من بلدة النعيمة، وهو متطوع في الأمن العسكري ويتزعم مجموعة محلية في البلدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى