الأخبار

مشهد مرعـ.ـب..سماء الصين تتحول إلى اللون الأحمر الدامي وتثير الذعـ.ـر (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد تحول السماء في مدينة تشوشان الصينية إلى اللون الأحمر الدامي مما تسبب في حالة من الذعر والهلع في أوساط سكان المدينة.

ولاحظ سكان مدينة تشوشان الساحلية الواقعة في مقاطعة تشيجيانغ شرقي الصين أن السماء تحولت إلى اللون الأحمر منذ غروب شمس أمس الأحد، مما أثار مخاوف من ظاهرة طبيعية غير معروفة.

مقالات ذات صلة

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن سكان المدينة شعروا بالذعر والخوف، وهم يسجلون تغير لون الأفق.

ووصف مستخدموا مواقع التواصل في الصين السماء الحمراء بأنها نذير شؤم على تعامل بلادهم مع جائحة مورونا الذي ظهر في شنغهاي المجاورة.

وقال أحد المستخدمين إن ذلك يعني “وقوع حوادث”، وأضاف آخر “بدأت في تخزين الإمدادات”، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأصبحت ظاهرة احمرار السماء من أهم الموضوعات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين وخارجها.

وكتب أحد المتابعين “لون أحمر كالدم، لا يبدو الأمر جيدًا قد يحدث زلزال خلال 7 أيام، وليس من الطبيعي أن ترى السماء تتحول إلى اللون الأحمر بالكامل”. وأضاف آخر “يبدو أن يوم القيامة قد اقترب”.

تكهنات حول الظاهرة

ومن جانبها أوضحت وسائل إعلام محلية أن ظاهرة الطقس الغريبة لم تكن علامة على هرمجدون ولكنها في الواقع نتيجة لانكسار الضوء.

بدوره أكد مكتب تشوشان للأرصاد الجوية، بأنها ظاهرة طبيعية لكنها نادرة، موضحا أن هذا يحدث “عندما تكون الظروف الجوية جيدة، فإن المزيد من المياه في الغلاف الجوي تشكل رذاذا ينكسر ويبدد ضوء قوارب الصيد ويخلق السماء بلون أحمر”، وفقاً لصحيفة “غلوبال تايمز”.

من جهتهم، قال المحققون عبر الإنترنت إن الجسيمات جاءت من انفجار تونغا البركاني عام 2022، والذي وجد أنه أكبر انفجار بركاني في القرن الحادي والعشرين حتى الآن، ويمكن أن يكون قد ساهم أيضاً في انكسار الضوء.

فيما أخبر الباحثون Live Science أن العواصف المغناطيسية الأرضية، التي تسببها الانفجارات الشمسية التي تضرب الغلاف المغناطيسي للأرض، ربما تكون قد تسببت في هذا الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى