close
الأخبار

مصادر تكشف عن معلومات جديدة حول مقـ.ـتل شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة برصاص جيش الاحتـ.ـلال في الضفة الغربية

قُتلـ.ـت الإعلامية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الأربعاء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن شيرين أبو عاقلة توفيت متأثرة بإصابات خطـ.ـيرة تعرضت لها برصاص جنود الاحـ.ـتلال في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح الأربعاء.

وقالت الوزارة، في تصريح صحفي إن شيرين أبو عاقلة استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين كما أصيـ.ـب الإعلامي علي السمودي برصاصة في الظهر، لافتة إلى أن وضعه الصحي مستقر.

ومن جانبها أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية مقـ.ـتل مراسلتها في الضفة الغربية المحتلة وقالت في بيان لها: “في جريمة قتـ.ـل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيـ.ـال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

ووصفت الشبكة ما حدث بأنه “جـ.ـريمة اغـ.ـتيال متعمدة ومفجعة وبشعة”، “يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”

وحملت الشبكة “الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتـ.ـلال مسؤولية مقـ.ـتل الزميلة الراحلة شيرين أبو عاقلة “، مؤكدة أن “الجريمة تخرق القوانين والأعراف الدولية”.

ونقلت الجزيرة عن شهود عيان قولهم إن الجنود الإسرائيليين “أطلقوا الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية”.

وقالت إن شيرين تعرضت للرصاص “رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات”.

وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة.

كما حملت الشبكة “السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية وهو يخضع للعلاج”.

وبدورها قالت الصحفية شذا حنايشة إن جيش الاحتلال تعمد قتلـ.ـنا كصحفيين ولم أستطع إسعاف الزميلة شيرين بسبب إطلاق النار الإسرائيلي.

ومن جهتها قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إن جريمة الاحتـ.ـلال التي استهدفت الزميلة شرين أبو عاقلة هو عمل مقصود ومدبر وعملية اغتيال حقيقية كاملة الأركان.

وذكرت قناة الجزيرة أنه تم نقل جثمان الزميلة شيرين ابو عاقلة من مستشفى ابن سينا بجنين إلى رام الله تمهيداً لتشييع الجثمان.

ويذكر أن شيرين ابو عاقلة 51 عاما من مواليد مدينة القدس وقد التحقت بقناة الجزيرة في عام 1997، أي بعد عام من انطلاق القناة، ومقرها العاصمة القطرية الدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى