close
الأخبار

تسببت بجـ.ـرائم حرب..15 هجـ.ـوما عسكريا لموسكو على منطقتين بـأوكرانيا وأمريكا تكشف عن خطة “الاستنزاف” الروسية

تواصل روسيا غزوها للأراضي الأوكرانية عبر ارتكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب واسعة ضد المدنيين والمنشآت الخدمية، وسط خسائر بالغة تتكبدها في المعارك الجارية على مستوى الضباط الجنرالات، فيما حذرت الاستخبارات الأمريكية من صراع طويل تحضر له موسكو في أوكرانيا باستغلال ورقتي النفط والأمن الغذائي.

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية أمس، إنها تمكنت من صد 15 هجـ.ـوماً للقوات الروسية في منطقتي لوغانسك ودونيتسك خلال يوم أمس، مشيرة إلى أن القوات الروسية “تواصل تحضير عمليات هجومية في منطقتَي ليمان سيفير ودونيتسك” في منطقة إقليم دونباس.

وأضافت هيئة الأركان أن الجيش الروسي خسر خلال الـ 24 ساعة الماضية نحو 350 جندياً من صفوفه، متوقعة أن تكون حصيلة قتـ.ـلى الروس بلغت نحو 26 ألف جندي منذ بدء الغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا في شباط الماضي.

في حين قدر مدير الاستخبارات الدفاعية الجنرال (سكوت بريير)، عدد الجنرالات الروس الذين قـ.ـتلوا في أوكرانيا منذ شباط الماضي بين 8 و10، وأشار إلى أن “الروس لا يفوزون بالمعركة حالياً، والأوكرانيون لا يفوزون كذلك. نحن الآن في جمود”.

جـ.ـرائم حـ.ـرب

من جهة أخرى، قال عمدة مدينة ماريوبول الأوكرانية، فاديم بويتشينكو، إنه جمع أكثر من 800 تقرير عن جـ.ـرائم حـ.ـرب ارتكبها الجيش الروسي في المدينة التي تعرضت لأكثر الهجمات منذ بدء الغزو العسكري في شباط الماضي، الأمر الذي أدى لفرار السكان من المدينة، ومـ.ـقتل المئات منهم بالضربات الروسية.

وأوضح بويتشينكو، أن جميع المعلومات المتعلقة بجـ.ـرائم الحـ.ـرب تم نقلها إلى مكتب المدعي العام في المنطقة، وأشار إلى أن سكان ماريوبول قدموا شهادات عن الهجمـ.ـات الرئيسية في المدينة، “بما في ذلك ضرب جناح الولادة في مستشفى ماريوبول الذي دمرته طائرة العدو، ومسرح الدراما، حيث مات الكثير من النساء والأطفال، والمستشفى 1، حيث تعرض مصابون بجـ.ـروح خطيرة إلى الموت حرقا في المستشفى”..

صـ.ـراع طويـ.ـل

على الصعيد السياسي، حذّرت الاستخبارات الأميركية من صراع طويل يحضر له الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا، وقالت مديرة الاستخبارات الأمريكية، أفريل هاينز خلال جلسة مجلس الشيوخ، أمس، إن “بوتين يعوّل على ضعف الموقف الأميركي والأوروبي مع زيادة أسعار النفط جراء التضخم والنقص الغذائي”.

وأكدت هاينز أن الاستخبارات الأميركية “لا ترى مساراً تفاوضياً فعالاً بين أوكرانيا وروسيا في المدى القريب، ما دام الطرفان يعتقدان أنهما يستطيعان الاستمرار عسكرياً”، مستبعدة لجوء بوتين لاستخدام السلاح النووي “إلا في حال رأى أن هناك تهـ.ـديداً وجودياً لنظامه أو لروسيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى