الأخبار

إيران تشتعل..احتجاجات عنيفـ.ـة وهتافات “المـ.ـوت لخامنئي” تملأ الميادين (فيديو)

شهدت عدة مدن إيرانية مساء أمس الخميس مظاهرات واحتـ.ـجاجات عنيـ.ـفة مناهضة لنظام الملالي احتجاجـ.ـا على ارتفاع أسعار المواد الغذائية، فيما تصدر هشتاج #ايران_تشتعل مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ودول الخليج.

وأفادت مصادر محلية بأن مظاهرات حاشدة خرجت في عدة مدن إيرانية منها أيذج و لرستان و شهركرد مناهضة للنظام الإيراني مرددين شعار “الموت لخامنئي” وذلك على خلفية الارتفاع الحاد في الأسعار.

مقالات ذات صلة

وذكرت قناة “العربية” أن محافظة خوزستان شهدت عطلاً بشبكة الإنترنت عقب احتجـ.ـاجات الأهالي وسط مدينة دزفول قبل أن تمتد إلى الشوارع المحيطة بها

في مدينة أنديمشك الإيرانية لوحظ حضور النساء بكثافة غير مسبوقة، فردت عليهم القوات الأمنية بإطلاق نار وغاز مسيل للدموع.

ورفع المحتجون شعارات بينها “المـ.ـوت لرئيسي” في إشارة منهم إلى الرئيس ابراهيم رئيسي، و”المـ.ـوت لخامنئي” في إشارة منهم إلى المرشد الأعلى.

وتداول ناشطون عبر هشتاج #ايران_تشتعل مقاطع فيديو لصدمات واشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن في عدة مناطق فيم ظهر في مقاطع أخرى محتجون إيرانيون ينهبون المحال التجارية التابعة للحرس الثوري بسبب الفقر وغلاء الأسعار.

وكانت حكومة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي أعلنت مؤخرا إلغاء عن بعض السلع الأساسية، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار المعتمدة للدجاج ومنتجات الألبان وزيت الطهي والدقيق.

وكانت الاحتجاجات بدأت الأسبوع الماضي في أعقاب تحرير أسعار الدقيق وارتفاع أسعار الخبز بعد دعوة للاحتجاج على ارتفاع الأسعار في الخفاجية،سوسنكرد، وإيذه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى