close
الأخبار

بالفيديو..عربي يحـ.ـطم أشهر معلم أثري في إيطاليا بطريقة صادمة وتحرك عاجل من السلطات

ألقت السلطات الإيطالية القبض على سعودي تسبب في تحطيم أشهر معلم أثري في العاصمة روما بعد أن أظهرت الكاميرات الرجل وهو يقود سيارته المستأجرة على ” السلالم الإسبانية”.

وقالت شبكة “سي أن أن” الأمريكية في تقرير نشرته مساء الجمعة، إنه “تم القبض على مواطنَا سعوديًا يبلغ 37 عامًا، بمطار مالبينسا في ميلانو الإيطالية، بعدما تعرفت عليه الشرطة من خلال صور السيارة التي استأجرها من شركة لتأجير السيارات، التقطتها كاميرات المراقبة.

وفقًا للشرطة في العاصمة الإيطالية قاد المواطن السعودي سيارته المستأجرة من علامة “مازيراتي” هذا الأسبوع، على “السلالم الإسبانية” بمدينة روما، ويواجه الآن اتهامات التسبب بأضرار للمعلم التاريخي.

وتُظهر مقاطع فيديو نشرتها الشرطة للحادث، سيارة مازيراتي تدخل منطقة المشاة وتنزل فوق درجات السلالم الإسبانية، ليلة الثلاثاء، قبل أن تتوقف السيارة ويخرج منها شخص ليتفقد العجلات

ومن جانبها قالت هيئة حماية التراث في روما في بيان إن “السيارة تسببت في حدوث كسور في الدرجتين 16 و 29 من الساحة الإسبانية”.

وأضافت الهيئة أن “بعض قطع الرخام أعيد تركيبها مؤقتًا من أجل السماح بإعادة الفتح الفوري لعبور المشاة”.

وأشارت إلى أن “مزيدُا من العمل سيكون ضروريًا لإصلاح الدرجات التالفة عن طريق استبدال الأجزاء المكسورة بكتل الحجر الجيري المتوافقة من حيث اللون والنوع”.

وذكر البيان أنّ تقنيي التراث الثقافي يقيّمون الأضرار الاقتصادية الناجمة عن الحادث، معتبرين أنهم وجدوا أيضًا “حصى، وخدوشًا، وضربات، وآثار واسعة النطاق على المنحدرين من المستوى الثاني، تُعزى إلى الحدث عينه”.

وتعتبر السلالم الإسبانية إحدى المعالم الأثرية الأكثر شهرة في روما، وأطلق عليها هذا الاسم نسبًة للسفارة الإسبانية في الفاتيكان، وفقًا لشبكة “سي أن أن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى