close
الأخبار

سلسلة انفجـ.ـارات بدمشق وهذه المحافظة السورية وقتـ.ـلى لميليشيات أسد وقسد بمناطق متفرقة لهذه الاسباب

خسرت ميليشيا قسد عدداً من عناصرها بهجمات مختلفة مقابل أسر عناصر من الجيش الوطني في ريف حلب، فيما سجلت مناطق ريف دمشق ودرعا تفجيرات واغتيالات متعددة وأسفرت عن مقـ.ـتل وإصابة عدد من الأشخاص، في حين ارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة الغبارية التي تضرب محافظة دير الزور.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل أورينت نت (مناف هاشم) أن ميليشيا قسد تمكنت يوم أمس من أسر عنصرين من صفوف (جيش الأحفاد) التابع للجيش الوطني وهما (عبيدة السيد وسومر الكردي) من خلال التسلل لنقطتهم العسكرية في قرية السكرية شرق مدينة الباب بريف حلب.

بدورها أعلنت فصائل (الفتح المبين) العاملة في الشمال السوري قنص عنصر لميليشيا أسد على محور بلدة بسرطون غرب حلب، بالتزامن مع قصف مدفعي للميليشيا على محيط بعض البلدات في ريفي حلب وإدلب.

خسائر من قسد

على صعيد آخر، قُتـ.ـل عنصران من ميليشيا قسد وأصيب 4 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة فجر أمس بسيارتهم على الطريق الخرافي الواصل بين الحسكة ودير الزور، إضافة لمقـ.ـتل عنصر من الميليشيا وإصابة 6 آخرين بقصـ.ـف للجيش التركي على مواقع قسد في قرية المحسنلي شمال مدينة منبج بريف حلب.

فيما جرى استهداف دورية عسكرية لقسد برصاص مسلحين مجهولين يوم أمس بالقرب من قناة الرية بقرية الزر بريف دير الزور، وحصل تبادل لإطلاق النار بين المهاجمين وعناصر الدورية، دون معرفة حصيلة الخسائر.

تفجـ.ـيرات واغـ.ـتيالات

وفي ريف دمشق، ذكرت وسائل إعلام موالية أن عبوتين ناسفيتن انـ.ـفجرتا في بلدة الردخبية بمنطقة الكسوة بريف دمشق، صباح اليوم، “إحداهما كانت ملصوقة بسيارة في البلدة والثانية انفجرت بالقرب من مكان انفجار العبوة الأولى”، وأسفرتا عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين كحصيلة أولية.

وإلى درعا، أصيـ.ـب ضابط من صفوف ميليشيا أسد برتبة ملازم وعنصر آخر جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في مدينة نوى غرب درعا بالقرب من الفرن الآلي في المدينة يوم أمس، فيما ذكرت وسائل إعلام موالية أن عبوة ناسفة انفجـ.ـرت على جانب طريق دمشق درعا القديم في بلدة القنية شمال درعا، دون أن تسفر عن خسائر بشرية، وشهدت مدينة داعل انفجـ.ـاراً ناجماً عن إلقاء قنبلة يدوية على منزل أحد المدنيين، واقتصرت الأضرار على الماديات.

فيما قتل الشاب (قطيفان محمود كيوان) بإطلاق رصاص من مسلحين في مدينة طفس بالريف الغربي للمحافظة، كما توفـ.ـي الشاب (عبد القادر البردان) من طفس متأثراً بإصابة تعرّض لها من مجهولين أيضاً، كما قتـ.ـل الشاب (بسام أحمد مشحن المحاميد) بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين في درعا البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى