close
منوعات

بسكويت اوريو أم حلال سؤال يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 يعتبر بسكويت اوريو من الحلويات المفضلة للأطفال و للكبار أيضا على مدار سنوات كثيرة بداية من عام 1912.

شاهد الفيديو في نهاية الإعلانات 👇👇👇

حيث يتمتع البسكويت بطعم كريمي و لذيذ، بالاضافة إلى اعتباره وجبة خفيفة صحية و نباتية.

لكن مؤخرا انتشرت العديد من الفيديوهات و المنشورات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي تحذر من تناول بسكويت الاوريو، و الامتناع عن شرائه لاعتباره و أنه لا يتوافق مع تعاليم الشريعة الاسلامية، هل حقا بسكويت اوريو أم حلال؟­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
هل بسكويت اوريو أم حلال؟
أحدث بسكويت أوريو ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، و تصدر بسكويت اوريو محركات البحث، بعا انتشرت الكثبر من المنشورات التي تؤكد بأن بسكويت اوريو .

و كانت البداية عنا أعلن رئيس لجنة ية المستهلك في الجزائر عن تواصله مع الشركة الفرنسية المصنعة لبسكويت اوريو للتأكد من مدى صحة الاقاويل حول حرمانية اوريو، و احتوائه على مكونات تخالف الشريعة الاسلامية، لتعلن هيئة ية المستهلك عن رد الشركة الفرنسية و هو، أن الشركة لا تأخذ بعين الاعتبار علامة حلال في منتجاتها، بالاضافة إلى أن المعلومة مؤكدة على موقعها الرسمي.

شاهد الفيديو في نهاية الإعلانات 👇👇👇

و بناء على هذا التصريح قامت العديد من الدول بعمل الفحوصات للتأكد من مدى صحة الاقاويل، ليتبين بأن بسكويت اوريو يحتوي على شحوم لحم الخنزير و أيضا ب المواد الكحولية و هو ما يخالف الدين و الشريعة الاسلامية، كما أعلنت العديد من الدول على ضرورة التأكد من العناصر الغذائية للأطعمة القاة من الخارج.

موقف هيئة مكافحة الإشاعات
من ناحية أخرى سارع الكثير بنفي الخبر على منصات التواصل الاجتماعي قائلين بأن البسكويت المصدر للوطن العربي و الدول الاسلامية، هو حلال و يطابق معايير الشريعة الاسلامية، على عكس بسكويت اوريو في دول اوروبا يعتبر لاحتوائه على مكونات لا تتوافق مع تعاليم الدين الاسلامية.

شاهد الفيديو في نهاية الإعلانات 👇👇👇

و من جانبها أعلنت هيئة مكافحة الإشاعات في تغريدة لها على منصة تويتر، أن جميع المنشورات و الفيديوهات المتداولة حول التحذير من بسكويت اوريو لاحتوائه على شحوم الخنزير و المكونات الكحولية، غير صحيحة، و تركت مصادرها التي تفيد بأن الشركة أكدت أن البسكويت المصنع لدول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و باكستان خالي من الكحول و حاصل على شهادة حلال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى