close
الأخبار

واخيرا..“البنتاغون” ينهي تحقيقًا بشأن غارة أمريكية أوقعت ضحـ.ـايا مدنيين في سوريا عام 2019 وهذا ابرز ما سيتم تنفيذه

أنهى “البنتاغون” تحقيقًا بشأن غارة أمريكية استهدفت تجمعًا للمدنيين السوريين، في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، عام 2019، وأدت لمقـ.ـتل وإصابة عشرات الأشخاص، بينهم نساء وأطفال.

وجاء في التحقيق أن معظم الأشخاص الذين قضوا في القـ.ـصف يرجح أنهم من مقـ.ـاتلي تنظيم الدولة، وبرأ المسؤولين العسكريين من انتـ.ـهاك قوانين الحـ.ـرب، بحسب موقع “الحرة”.

وأوضح أن الضربة تمت بناء على طلب من ميليـ.ـشيا قوات سوريا الديمقراطية، وأن الأخيرة أكدت خلو المكان من المدنيين، لكن تبين فيما بعد أن هناك بعض المدنيين بين القتـ.ـلى.

وأضاف أن المسؤولين العسكريين لم ينتـ.ـهكوا قوانين الحـ.ـرب، ولم يخفوا الخـ.ـسائر بشكل متعمد، وأنه لم يحصل أي خرق لقواعد الاشـ.ـتباك أو قانون الحـ.ـرب.

وبحسب التحقيق فإن هناك تقصير إداري أخَّرَ إصدار التقرير النهائي بشأن الغارة، ما ولّد انطباعًا بأن القيادة العسكرية الأمريكية حاولت التستر على النتائج.

ولم يعترف التحقيق سوى بمقتـ.ـل أربعة مدنيين، وإصـ.ـابة خمسة عشر آخرين بجروح، إذ أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع، “جون كيربي” أن قتلى الضربة هم 52 مقاتلًا من التنظيم، بينهم فتًى، وأربعة مدنيين، امرأة وثلاثة أطفال.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية كشفت، في شهر تشرين الثاني الماضي، عن سقوط نحو 70 مدنيًا سوريًا بغارة أمريكية خاطئة، في منطقة الباغوز، بريف دير الزور، ربيع العام 2019، ما أجبر “البنتاغون” على فتح تحقيق في تلك الجريمـ.ـة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى