close
الأخبار

بالفيديو..معلم عربي ينقذ طالباً من المـ.ـوت المحقق بهذه الطريقه العجيبه

تمكن معلم سعودي من إنقاذ طالب في مدرسة بالرياض من الموت بأعجوبة بعدما تعرض لعملية اختـ.ـناق داخل فصل دراسي في العاصمة الرياض.

وأظهر مقطع فيديو التقطته عدسات كاميرا مراقبة فصل دراسي في “متوسطة المناهج الأهلية” لطالب يتعرض للاختناق داخل أحد الفصول بعدما ابتلع قطعة بلاستيكية أدت إلى انسداد مجرى الهواء بينما كان يقوم المعلم بشرح مادة دراسية.

وأبان الفيديو الطالب وهو يحاول التنفس بصعوبة كبيرة، ولكّنه لا يملك قدرة التحرك بسهولة نتيجة اختناقه، ومن ثم فقد السيطرة على التوازن وسقط أرضًا .

وهرع المعلم على الفور باتجاه الطالب الذي كان يجلس في المقعد الأخير في الفصل، وبدأ في إجراء الإسعافات الأولية له حيث قام برفعه إلى أعلى مع الضغط على بطنه وتمكن من إنقاذه في اللحظات الاخيرة.

ونجحت مناورة المعلم واستطاع الطالب أن يلتقط أنفاسه، بعدما تقيئ القطعة البلاستيكية التي بلعها.

ولاقى تصرف المعلم، الذي كشف لاحقاً أنه يدعى عيسى بن أحمد نمازي، استحسان إدارة مدرسة المناهج المتوسطة الأهلية بنين، وكرمته بمنحه شهادة تقدير نظير موقفه النبيل وتمكنه من إنقاذ حياة الطالب.

كما أشاد ناشطون على مواقع التواصل بموقف المعلم البطولي مؤكدين على ضرورة أهمية تعلم الإسعافات الأولية في المدارس وأن تكون مادة يتم تدريسها في المناهج الدراسية لاستخدامها في حالات الطوارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى