الأخبار

مصادر تكشف عن ان جدري القرود مؤامرة جديدة تهـ.ـدد دول العالم بعد كورونا بهذه الطريقه الخبيثه وهذه ابرز اعراضه

اعتبر ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، اليوم السبت ،أن فيروس جدري القرود مؤامرة جديدة تهـ.ـدد دول العالم بعد فيروس كورونا.

وقال ضاحي خلفان في تغريدة جديدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: الله لا يبارك في اؤلئك الذين نبشوا في الفيروسات وهدوها على العالم إلا من كوفيد الى جدري قرود الى تهديـ.ـدات بفيروسات أخرى”.

وأضاف خلفان “الإنسان فعلًا يفسد في الأرض..نحن اليوم في القرن الواحد العشرين…وهكذا يتصرف البعض في توريط العالم بأوبئة”.

وتفاعل كثير من المتابعين مع تغريدة ضاحي خلفان وكتب أحدهم “الأوبئة حالتها حالة السجاير أو الأسلحة في الحـ.ـروب. كلها تجارة و بيزنس … يوم عندك مخزون أسلحة ماحد يشتري، تبدأ حـ.ـرب. ويوم تبغي تبيع دواء بتطلع بداء .. آخر همهم الإنسان”.

رعـ.ـب يجتاح العالم

وتجتاح حالة من الرعب دول العالم، بعد اكتشاف حالات إصابة بمرض جدري القرود في العديد من البلدان خلال الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك في أوروبا والولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية اكتشاف أول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس جدري القرود على الأراضي الفرنسية في منطقة باريس/إيل دو فرانس، الجمعة، فيما رصدت أستراليا حالة عدوى محتملة بجدري القرود لمسافر عائد من أوروبا، بينما أعلنت كندا تأكيد حالتي إصابة.

فيما أعلنت إسبانيا تسجل 14 إصابة جديدة مؤكدة بـ”جدري القرود”، بعدما أعلنت السلطات الصحية المحلية في منطقة مدريد اكتشاف 23 إصابة يشتبه في أنها جدري القردة.

وفي البرتغال، هناك “أكثر من 23 إصابة يشتبه في أنها جدري القردة في منطقة لشبونة تم تأكيد 5 منها، حسبما أعلنت السلطات الصحية في البرتغال في بيان.

كما اكدت هيئة الصحة في هولندا، الجمعة، رصد عدة حالات يشتبه في إصـ.ـابتها بجدري القرود في البلاد، وذكرت وكالة “إيه.إن.بي” للأنباء نقلاً عن المعهد الوطني للصحة أن الاختبارات التي تؤكد الإصابة ليست متاحة بعد.

وجدري القرود فيروس نادر شبيه بالجدري البشري، وتم رصده لأول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية في السبعينيات. وزادت الحالات في غرب أفريقيا في العقد الماضي.

وتشمل الأعراض الحمى والصداع والطفح الجلدي الذي يبدأ على الوجه وينتشر إلى باقي أجزاء الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى