الأخبار

عقب تعرض قاعدتها للقـ.ـصف..واشنطن تطلق جبهة ثانية ضد موسكو في سوريا وتوقعات بحدوث اشتبـ.ـاكات جديدة

كشف موقع “نيو إيسترن أوتلوك” الروسي عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بإطلاق جبهة ثانية ضد القوات الروسية على الأراضي السورية.

وذكر الموقع في تقريره أن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لإطلاق جبهة ثانية ضد روسيا ضمن منطقة تعتبر حساسة بالنسبة لروسيا، وهي سوريا، عبر عدة إجراءات، أولها تكثيف الضربات الجوية الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

وأضاف التقرير أن واشنطن سعت لاستخدام أسلوب آخر في فتح جبهة ثانية مع روسيا، حيث قامت باستخدام طائرات من دون طيار لضرب أهداف برية في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، قبل عدة أسابيع.

وبحسب الموقع فإن الهجـ.ـمات بالطائرات المسيرة استهدفت مواقع الميليشيات الشيعية التابعة لإيران، في بادية العشارة وضمن منطقتي الجسر المعلق والحويجة.

وأوضح أن هناك تطورات جديدة حدثت خلال القصـ.ـف الإسرائيلي الأخير على مصياف بريف حماة، حيث فعّلت روسيا منظومة الدفاع الجوي “إس 300”، وأسقطت بواسطتها بعض الصواريخ الإسرائيلية.

وأردف الموقع أن استخدام صواريخ الدفاع الجوي الروسية “إس 300” يعني أن هناك استعداد لإسقاط الطائرات الحربية الإسرائيلية مستقبلًا.

وتحولت سوريا خلال سنوات الحرب الأخيرة لساحة صراع بين القوى الدولية المختلفة، وعلى رأسها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران وإسرائيل وتركيا، إذ يحاول كل طرف تصفية حساباته مع الآخرين ضمن الإمكانات المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى