close
أخبار العالم

السلطات التركية تقبض على ثلاثة سوريين حاولوا بيع لوحة فسيفسائية تعود للعصر الهلنستي

جسر:متابعات:

اعتقلت السلطات التركية ثلاثة سوريين في ولاية مرسين التركية، ضبطت بحوزتهم لوحة فسيفساء آثرية تعود للعصر الهلنستي.
و بحسب ما ترجمه موقع “الجسر” عن وكالة “دمير أوران” بان السلطات التركية تلقت بلاغ بحق الشبان الثلاثة بانهم نهربين للآثار و يمتلكون لوحة فسيفساء آثرية يبحثون عن زبون لبيعها.
داهمت عناصر الدرك مكان إقامة الشبان الثلاثة، في منطقة مزيتلي، وضبطت بحوزتهم اللوحة التي تعود للعصر الهلنستي يبلغ طولها 1.65 متراً وعرضها 3.75 متراً.
تم تسليم اللوحة لمديرية المتاحف بمرسين بعد اقتيادهم إلى السجن.
حيث أحالتهم السلطات التركية للنيابة العامة، التي قضت بإطلاق سراحهم بشرط الرقابة القضائية ومنعهم من السفر إلى خارج تركيا.
والجدير ذكره أنه يتم التهريب من سوريا عبر حدود الدول المجاورة، ومنها إلى الأسواق العالمية مثل دول الخليج العربي وإسرائيل ودول الاتحاد الأوروبي،كألمانيا وبريطانيا التي شهدت أسواقها أكبر تجارة للتحف السورية.
وحتى الآن لايوجد تقديرات رسمية لكمية الآثار التي تم تهريبها ونهبها من سوريا، لكن منظمة اليونسكو تُقدّر أن الممتلكات الثقافية التي خضعت للإتّجار غير المشروع، والتي تعتبر من مصادر الدخل الرئيسية للإجرام المنظّم من سوريا والعراق فقط بلغت ما بين بين 7 و15 مليار دولار سنويا.

The post السلطات التركية تقبض على ثلاثة سوريين حاولوا بيع لوحة فسيفسائية تعود للعصر الهلنستي appeared first on صحيفة جسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى