close
الأخبار

مقـ.ـتل وإصـ.ـابة 13 عنصراً لميلـ.ـيشيا أسد بهجمـ.ـات متفرقة و”قسد” تحـ.ـرق وتهـ.ـدم منازل مدنيين في هذه المدينة السورية

قتـ.ـل وأصـ.ـيب عدد من صفوف ميليشيا أسد بهجمـ.ـات متفرقة في درعا والحسكة ودير الزور خلال الساعات الماضية، في وقت كثفت ميـ.ـليشيا قسد انتهاكـ.ـاتها تجاه المدنيين في دير الزور باعتـ.ـقالات ومداهـ.ـمات وإحـ.ـراق للمنازل، وفي الحسكة استقدمت الميليـ.ـشيات الروسية مزيداً من التعزيزات مصحوبة بأنظمة دفاع جوي بالتزامن مع مناورات وتدريبات عسكرية تجريها القوات التركية والجيش الوطني السوري بالمنطقة الحدودية.

وفي التفاصيل، ذكرت شبكات محلية منها “تجمع أحرار حوران” أمس، أن سيارة تابعة لميلـ.ـيشيا أسد استهدفها مجهولون على الطريق الواصل بين بلدة النعيمة وصوامع الحبوب شرق مدينة درعا، وأسفر عن مقتل وإصابة ستة عناصر على الأقل، جرى نقل المصـ.ـابين إلى المشفى.

كما أصيب 6 عناصر من ميليشيا أسد بقصف صاروخي للجيش الوطني السوري على مواقعهم في قرية أم الكيف بريف منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي يوم أمس، وبحسب صفحات موالية فإن العناصر المصابين هم: “محمد عمر العمر، وأسامة محمود جرماني، وذو الفقار السيد، ومحمد برزان، وعلي عموري كنعان، وزاهر كزخستية”، وتم نقلهم إلى المشفى في ناحية تل تمر بريف الحسكة.

كما قـ.ـتل الملازم في صفوف ميليشيا أسد (غانم مصطفى إبراهيم الأحمد) جراء هـ.ـجوم لمجهولين على حافلة في بادية الشولا بريف ديرالزور قبل يومين، وينحدر غانم من قرية دبسي عفنان.

جـ.ـرائم وانتهاكـ.ـات في دير الزور

وفي دير الزور، أفاد مراسل أورينت زين العابدين العكيدي، أن ميليـ.ـشيا قسـ.ـد أقدمت على إحـ.ـراق منزل أحد المطلوبين وهـ.ـدم عدد من منازل المدنيين في حي الموج في بلدة أبو حمام شرق دير الزور يوم أمس، وذلك بعد اشـ.ـتباكات بين الميليـ.ـشيا ومهربي محروقات، وأسفر ذلك عن مقـ.ـتل عنصرين من الميليشيا وأحد المدنيين.

فيما قام عناصر ميليـ.ـشيا قسد المتمركزون على ضفة نهر الفرات في بلدة الطيانة بإطلاق النار العشوائي على منازل المدنيين في البلدة، ما دفع الأهالي لمهاجمة نقطة الميليـ.ـشيا وإضرام النار فيها، بحسب صور نشرتها شبكات محلية.

كما أصيب المدعو (حاتم البوسعود) إصابة بليغة برصاص ميليشيا قسد خلال مداهمة منزله في بلدة محميدة، إضافة لاعتقال أحد أقاربه وسط حالة من التوتر تسود البلدة، ويعد البوسعود أبرز مسؤولي مجلس مدينة دير الزور التابع لقسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى